بدا سائق «براون جي بي» البريطاني جنسون باتون متصدر الترتيب العام للسائقين، واثقاً جداً من إمكان عودته إلى أعلى منصة التتويج بعد خيبته على أرضه في جائزة بريطانيا الكبرى الأحد الماضي، التي ذهب فيها المركز الأول إلى الألماني سيباستيان فيتيل سائق «ريد بُل رايسينغ». وقال باتون الذي جاء سادساً: «فريق ريد بُل كان سريعاً للغاية، وأثق في قدرته على المنافسة في السباقات الأخرى، لكنني لا أعتقد أنه سيحظى بالتفوّق نفسه الذي حالفه في سيلفرستون». وتقلّص الفارق الذي يفصل باتون عن باريكيللو صاحب المركز الثاني إلى 23 نقطة، فيما يأتي فيتيل في المركز الثالث بفارق 25 نقطة في الصدارة.وقال البريطاني الذي يبدو أكثر قلقاً تجاه تطوّر فيتيل (21 عاماً): «طوّر ريد بُل سيارته كثيراً. هناك أجزاء جديدة بالكامل في السيارة، ومن الواضح أنها تؤدي عملها بفاعلية».
وتحدث باتون عن السباق المقبل على حلبة نوربورغرينغ الألمانية في 12 تموز المقبل، قائلاً: «هناك أربعة منحنيات صعبة والكثير من استخدام المكابح على حلبة نوربرغرينغ. أتمنى أن تكون الأجواء حارة حتى لا ينال ريد بُل التفوق الذي حصل عليه في بريطانيا».
ووافق أدريان نيوي رئيس الإدارة الفنية في «ريد بُل» على أن حلبة سيلفرستون قد لا تكون نقطة تحوّل في بطولة العالم هذا الموسم.
وقال نيوي: «أعتقد أن هذه الحلبة (سيلفرستون) دائماً كانت تناسبنا. يبدو أن بعض الفرق الأخرى واجهت صعوبات في رفع درجة حرارة إطارات سياراتها، وهي النقطة التي تصنع الفارق بصورة أكبر ممّا هو عليه في الحلبات الأخرى».
وأضاف: «سنرى كيف ستسير الأمور في المرحلتين المقبلتين في ألمانيا والمجر. من دون شك سنحاول الوقوف من جديد والعودة إلى فرض سيطرتنا».
(رويترز)