ضرغام يعود «حكماً عالمياً»
عاد الحكم الدولي اللبناني، شبل ضرغام، إلى لبنان بعد مشاركته في قيادة مباريات تصفيات المرحلة الثانية من بطولة العالم للسيدات في الكرة الطائرة، التي أقيمت في كازاخستان، بمشاركة أربع دول هي: جزر المالديف، كازاخستان، أوزباكستان ونيوزيلندا.
وتُعتبر المشاركة بمثابة المرحلة الأولى لنيل ضرغام لقب حكم عالمي في اللعبة.

دوري أبطال آسيا: غامبا يفقد اللقب

ودّع غامبا أوساكا، حامل اللقب، بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم إثر سقوطه أمام مواطنه كاواساكي فرونتال 2 - 3 في دور الـ16. وسجل للفائز ناكامورا (33) والبرازيلي ريناتو (76) كوراتسو (85)، ولغامبا البرازيلي لياندرو دا سيلفا (28 و38). وتأهل إلى الدور ربع النهائي ناغويا الياباني إثر فوزه على سوون الكوري الجنوبي 2-1. سجل لناغويا أوغاوا (22) تامادا (67)، ولسوون البرازيلي أدواردو (70). وبلغ الدور عينه، سيول الكوري بتغلبه على كاشيما الياباني 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي. سجل لسيول سيونغ ري يول (22) وسونغ هو (79)، ولكاشيما شينزو كوروكي (5) وتاكيشي أوكي (51). وكان بوهانغ الكوري آخر المتأهلين بعدما سحق ضيفه نيوكاسل جيتس الأوسترالي 6-0، سجلها البرازيلي دينلسون مارتينز (8 من ركلة جزاء) وتشوي هيو جين (16 و62 و71) وجاي سونغ (55) وري ستيك (85). وتأهل إلى ربع النهائي من منطقة غرب آسيا الشهر الماضي اتحاد جدة السعودي وأمّ صلال القطري وباختاكور وبونيودكور الأوزبكيان.

نهائي بطولة العراق

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أمس، أن موعد المباراة النهائية لمسابقة الدوري لتحديد هوية صاحب لقب الموسم 2008 - 2009 سيكون في 16 تموز المقبل.
وهذه هي المرة الخامسة على التوالي، يعتمد فيها الاتحاد العراقي لكرة القدم المباراة النهائية لحسم هوية صاحب اللقب الذي يحتفظ به أربيل منذ موسمين.

المرصد الرياضي

■ شخصية رياضية سياسية كانت حتى الأمس القريب فاعلة جداً في رسم الخطوط العريضة لسياسة أحد الأندية العريقة، فجأة انقطعت أخبارها وخفت بريقها وغابت عن السمع والبصر معاً. وحول هذا «الانقطاع» المفاجئ، يؤكّد العارفون أن الرجل «ذهب مع الريح».
■ اتحادي سابق، أكّد في مجلس خاص، أن الذين اشتغلوا في ملف تأليف اتحاد الكرة الأخير قد ضلّلوا السياسيين كثيراً ولغايات شخصية، مضيفاً في سياق نقمته على ما آلت إليه أحوال اللعبة الشعبية «يجب على كل مرشّح للاتحاد المقبل أن يرفق ترشيحه بسجل عدلي».
■ اجتماع قريب سيحصل خلال اليومين المقبلين، وسيجمع بين رئيس نادٍ ساعٍ إلى النخبة في الموسم المقبل ومدرّب محلي صاحب صولات وجولات، وعلى ضوء الاجتماع سيتم الإعلان عن ارتباط المدرب بالنادي العتيق قريباً.