يواصل ريال مدريد الإسباني سعيه إلى استقطاب مهاجمٍ نجم، وذلك بعدما عرض الثنائي الهولندي المخضرم رود فان نيستلروي والشاب كلاس يان هونتيلار للبيع. وكانت أبرز الأنباء أمس ما أفادت عنه صحيفة «ماركا» الإسبانية حول أن النادي الملكي صرف النظر عن التعاقد مع الدولي الإسباني دافيد فيا مهاجم فالنسيا، مقابل سعيه إلى ضم الفرنسي كريم بنزيما من ليون. وأوضحت الصحيفة أن «ريال مدريد الذي كان يفكر بضمّ بنزيما بدءاً من موسم 2010 - 2011، وضع اللاعب على رأس قائمة أولوياته هذا الصيف، بعدما رفض رئيس نادي فالنسيا الجديد مانويل لورنتي بيع دافيد فيا».وكشفت «ماركا» أيضاً أن رئيس نادي ريال مدريد الجديد فلورنتينو بيريز التقى وكيل أعمال الدولي الفرنسي مرتين في مدريد، ثم في جنيف. ولم يكن ليون بعيداً عن الموضوع، فأوضح مستشار الرئيس للصحيفة الإسبانية: «كل الأمور ممكنة، إذا تلقّينا عرضاً جيداً فسنقوم بدراسته». وتتحدث التقارير عن أن صفقة قدوم بنزيما إلى ريال مدريد قد تصل إلى 40 مليون يورو، لكنها ستتضمن انتقال أحد الهولنديين هونتيلار أو أريين روبن إلى الفريق الفرنسي.
وكان المدير العام لريال مدريد الأرجنتيني خورخي فالدانو أوضح مطلع الأسبوع الجاري أن ريال مدريد «يحترم قرار فالنسيا بخصوص عدم بيع فيا»، مشيراً إلى أن ذلك «ما دفعنا إلى تغيير الهدف».
وأبرم بيريز صفقتين من العيار الثقيل بضم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي، مقابل 93 مليون يورو، والبرازيلي كاكا من ميلان الإيطالي مقابل 65 مليون يورو، لكنه لا يزال يبحث عن مهاجمٍ قوي، وتحديداً على صورة فيا الذي سبق أن صرّح بأنه يعرف أين ستكون وجهته المقبلة.
وأشارت تقارير صحافية أخرى أمس إلى أن برشلونة بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا سيحظى بتوقيع هدّاف كأس أوروبا 2008 ليكون بديلاً للكاميروني صامويل إيتو المتوقّع رحيله قريباً.