strong>شهدت حركةالانتقالات في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين مفاجأة كبيرة أمس تمثلت بانتقال أحد أبرز لاعبي الارتكاز العملاق شاكيل أونيل، من فينيكس صنز إلى كليفلاند كافالييرز، ليلعب إلى جانب «الملك» ليبرون جيمس
محطة جديدة في مسيرة النجم شاكيل اونيل ستكون في كليفلاند كافالييرز حيث سيتقاضى 20 مليون دولار عن موسم 2009ـ2010.وفي موازة انتقال اونيل حصل فريقه السابق فينيكس صنز على خدمات لاعبي كليفلاند بن والاس والصربي ألكسندر «ساشا» بافلوفيتش.
وسيصبح كليفلاند مرشحاً بقوة للفوز بلقب الموسم المقبل بعدما انضم إلى صفوفه هذا العملاق البالغ من العمر 37 عاماً، والذي توّج بلقب الدوري في 4 مناسبات أعوام 2000 و2001 و2003 مع لوس أنجلس لايكرز و2006 مع ميامي هيت، وخصوصاً أنه سيلعب إلى جانب جيمس الذي برز بروزاً لافتاً هذا الموسم، إلا أنه فشل في قيادة فريقه إلى الدور النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد 2007 عندما خسر أمام سان أنطونيو سبرز، وذلك بسبب افتقاره إلى نجمٍ آخر يُسهم في قيادة الفريق إلى اللقب الغالي.
وكان أونيل قد التحق بفينيكس في شباط 2008 قادماً من ميامي، وهو سجّل ما معدله 17.8 نقطة مع 8.4 متابعات في 75 مباراة مع فريق ولاية أريزونا خلال الموسم المنتهي.
كذلك تخلى واشنطن ويزاردز عن ثلاثة لاعبين، هم إيتان توماس ودريوس سونغايلا وأوليسكي بيتشيروف لمصلحة مينيسوتا تمبروولفز مقابل الحصول على خدمات الثنائي مايك ميلر وراندي فوي.
وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» المحلية أن ميلر سيحصل على 9.75 ملايين دولار في الموسم المقبل، الذي سيكون الأول والأخير في تعاقده مع النادي، بينما سينال فوي 3.58 ملايين دولار.
يذكر أن واشنطن كان صاحب أسوأ سجل في المجموعة الشرقية الموسم الماضي بعدما فاز في 19 مباراة وخسر 63 أخرى.
(رويترز، أ ف ب)