حسم فريق الصداقة قمّة المرحلة العاشرة من بطولة لبنان لكرة اليد عندما ثأر من الجيش بتغلبه عليه 38-32، فيما تابع السد سيطرته بفوزه الثامن توالياً، وارتقى الشباب مار الياس إلى المركز الرابع
أحمد محيي الدين
استعاد الصداقة الوصافة في ترتيب بطولة لبنان لكرة اليد إثر تغلّبه على الجيش 38-32 (الشوط الأول 18-17) في أبرز مباريات الأسبوع العاشر، الثالث إياباً، ليثأر بالتالي لخسارته ذهاباً.
وجاءت المباراة قوية من الناحيتين الفنية والبدنية. ولعب الصداقة بطريقة دفاعية مغلقة للحدّ من خطورة مهاجمي الجيش، وخصوصاً حسين شريف ومحمد العقيبة، ولعب الجيش معتمداً على الهجمات المرتدة المقطوعة للاعبي الصداقة، مستثمراً معظم الفرص السانحة.
ونجحت خطة الصداقة في إعطاء التقدم بفارق خمسة أهداف 10-5 في منتصف الشوط الأول، إذ برز الكرواتي توماس مولوتوفيتش هجوماً وفيليب تامر ومحمد زين الدين في الناحية الخلفية مع الحارس سامي همدر، ثم انتفض لاعبو الجيش عبر المحور العقيبة وشريف وناصر نصار ليتعادلا 16-16 ثم ينتهي الشوط الأول بتقدم الصداقة 18-17.
وفي الشوط الثاني، واصل الجيش مسعاه في التقدم ونجح بذلك بعد أربع دقائق 22-20 مستغلّين النقص العددي المتكرر لدى الصداقة وطرد رامي الطويل لخروجه ثلاث مرات لمدة دقيقتين، ثم تعادل الفريقان 22-22. بعدها استعاد لاعبو الصداقة الزمام وتقدموا 26-22 لكثرة الكرات المقطوعة عند الجيش، ولحق جميل قصير بزميله الطويل للسبب عينه، ولم يستغل لاعبو الجيش الأمر فوسّع الصداقة النتيجة الى 31-23 و33-24 واستقر فوزهم على نتيجة 38-32.
وكان أفضل مسجل للصداقة جميل قصير بـ 10 إصابات، وللجيش حسين شريف وناصر نصار بـ 6 إصابات. وتصدر شريف ترتيب هدافي البطولة بـ 64 إصابة. قاد المباراة الحكمان: الدولي مازن ديب والقاري زياد منصور.

السدّ × الجنوب تول

واصل السد سلسلة انتصاراته في البطولة وحقق الفوز الثامن توالياً على حساب الجنوب الرياضي تول 34-27 (الشوط الأول 14-13). وأجمع المتابعون على أن بطل لبنان لم يظهر بمستواه المعهود، وبان اللاعبون المخضرمون كأنهم مستهترين بقدرات الفريق الجنوبي الذي يصارع لدخول المربع الذهبي للبطولة، علماً بأنه فقد المركز الرابع عقب هذه الخسارة.
واعتمد المدرب توفيق شاهين، الذي حلّ بديلاً للكرواتي جمال صادقوفيتش الذي ذهب بإجازة الى بلاده، على التشكيلة المعتادة التي طعمها بالشبان، فتألق الحارس الواعد حسين صقر في التصدي للمحاولات الجنوبية، إضافة إلى اللاعب الشاب حسين شاهين في الناحية الأمامية. ولم يحمل أحد من لاعبي السد المباراة على محمل الجد فاستعرضوا واستخفوا بالفريق المنافس. وفي ناحية الجنوب تول، حمل المدرب واللاعب حسام أبو داهش فريقه فوق أكتافه فتألق هجوماً بمساندة من الحارس عبد الله غيث الذي ذاد عن مرماه ببسالة.
وكان أفضل مسجل للسد حسين شاهين بـ 7 إصابات، تلاه شقيقه أحمد بـ 6، فيما كان حسام أبو داهش الأفضل في الجنوب بـ 11 إصابة. قاد المباراة الحكمان: القاري قاسم مقشر والاتحادي باسم ناصر.

هوليداي × الشباب مار الياس

صعد الشباب مار الياس إلى المركز الرابع إثر تغلبه على هوليداي بيتش 35-32 (الشوط الأول 18-13). وتسيّد الشباب المباراة منذ بدايتها، كان جاد الداعوق أفضل مسجل للشباب بـ 12 إصابة، فيما برز عند هوليداي مارك هادو بـ 9 إصابات وربيع خليل بـ 8.
قاد المباراة الحكمان: الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود.