أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل بطولة الأندية الآسيوية الأولى لكرة القدم للصالات «فوتسال»، التي كان يفترض أن تحل في ضيافة أصفهان الإيرانية من 4 إلى 11 تموز المقبل.وذكر الاتحاد الآسيوي في موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت» أنه راقب عن كثب الأوضاع الأمنية في إيران قبل أن يتخذ قراره، من دون أن يحدد الموعد الجديد لإقامتها أو إذا ستُنقل إلى بلدٍ آخر.
وكانت البطولة ستقام بمشاركة أفضل 10 فرق في القارة الآسـيوية، بينها Pro’s Café بطل الدوري اللبناني الذي أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب فرق بورت أوتوريتي التايلاندي وووهان ديلونغ الصيني ونيو ساوث ويلز الأوسترالي والسد القطري.
وعلّق رئيس Pro’s Café محمد اليمني على قرار الاتحاد الآسيوي بأن فريقه الذي أحرز الثنائية (الدوري والكأس) للموسم الثاني توالياً، سيواصل التركيز على تمارين رفع مستوى اللياقة البدنية عند اللاعبين، إلى خوض تدريبات يومية للبقاء في الجهوزية التي بدا عليها قبل انتهاء النشاط الرسمي، علماً بأنه أجرى حتى حصصاً تدريبية على الشاطئ.
وكانت إدارة Pro’s Café قد حاولت تعزيز صفوف الفريق بلاعبٍ أجنبي على مستوى عالٍ، فجرى الاتصال بالبرازيلي الشهير فالكاو، الذي أبدى رغبته في مشاركة الفريق في البطولة القارية، قبل أن تتعثر المفاوضات المباشرة مع مدير أعماله لياندرو منديز بسبب المطالب المالية الكبيرة للأخير.
وحاول Pro’s Café التعويض عبر ضم بعض اللاعبين المحليين على سبيل الإعارة، على رأسهم الدولي عباس فضل الله، إلا أن إدارة نادي النجمة رفضت منحه كتاباً رسمياً للعب ضمن صفوف Pro’s Café، لأسبابٍ غير واضحة. كذلك اصطدم الأخير بعقبة الأنظمة الفنية المتّبعة على الصعيد المحلي، التي تمنع أي لاعب ينضم إلى فريقٍ ما من التوقيع على كشوفات فريقه الأساس مجدداً قبل انقضاء ستة أشهر.
وخسر Pro’s Café بالتالي فرصاً مهمة لتعزيز صفوفه، على عكس الفرق الأخرى المشاركة، التي جمعت أبرز لاعبي بلادها في فريقٍ واحد، أمثال فولاذ زوبهان الإيراني المرشح الأقوى للظفر باللقب.