أحرز التونسي خليل معاوية ذهبية الخطف في وزن 56 كلغ في مسابقة رفع الأثقال في دورة البحر المتوسط السادسة عشرة في مدينة بيسكارا الإيطالية. ونال معاوية الميدالية الذهبية بعدما خطف 121 كلغ في الجولة الثالثة الأخيرة. وعادت الفضية إلى التركي سادات أرتوتش (115 كلغ)، والبرونزية لمواطنه غوكهان كيليتش (111 كلغ). وجاء اللبناني زكي عبد الله تاسعاً وأخيرا بعدما فشل في رفع 100 كلغ في الجولات الثلاث. وأحرز معاوية ذهبية النتر أيضاً، بعد نتره 145 كلغ، وحل أمام الإيطالي فيتو ديللينو (140 كلغ)، فيما كانت البرونزية من نصيب السوري رامو مصطفى (138 كلغ)، فيما فشل اللبناني زكي عبد الله في نتر 135 ثم 137 كلغ.وأحرز المصري مصطفى محمد فضية وزن 55 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية.
وخسر محمد امام الصربي كريستيان فريز 0 - 3 في المباراة النهائية، ونال الاخير الذهبية. وهي الميدالية الاولى لمصر في الدورة.
وعادت البرونزية لكل من اليوناني غريغوريوس اناستاسياديس والتركي ارهان قرقوش.
ومنح السوري مصطفى النكدلي بلاده البرونزية الثانية في وزن 66 كلغ بتغلبه على الالباني بليريم باشتانياكو 5-0، ثم على الاسباني اسماعيل نافارو سانشيز 3-1.
برنامج اليوم
تنطلق اليوم منافسات مسابقة السباحة، إذ يعقد العرب آمالاً كبيرة على البطل الأولمبي التونسي أسامة الملولي لافتتاح سجلهم الذهبي في السباحة.
ويجد لبنان أنّ الدورة المتوسطية محطة إعدادية للمنافسات الإقليمية والدولية المقبلة من خلال مشاركة السباحة نبال يموت التي ستشارك في بطولة العالم لاحقاً، وجورج فتول ومكرم فتول ونديم بركات ومحمد دعبول.
وتنطلق اليوم أيضاً منافسات كرة السلة، وتقتصر على السيدات.
كذلك يدخل الملاكمون العرب المنافسات اليوم في مهمة لن تكون سهلة أمام أبطال فرنسا وإيطاليا للظفر بالميداليات الـ11 المخصصة للمسابقة.
ويبدأ ممثلا العرب في مسابقة كرة اليد، المنتخبان الجزائري والتونسي، اليوم أيضاً، مشوارهما نحو الظفر بإحدى الميداليات، فتلتقي تونس مع اليونان ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً تركيا والبوسنة، فيما تلعب الجزائر مع ألبانيا ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً فرنسا وصربيا.