لم يكن اليوم الثالث لدورة ألعاب البحر المتوسط حافلاً بالنسبة إلى البعثات العربية المشاركة، إذ كانت حصيلة الميداليات ضعيفة. وواصل التونسي أسامة الملولي حصد الذهب في السباحة، ونال ميداليته الثالثة بفوزه في سباق 400 م متنوعة بزمن 4.10.53 دقائق. وعادت الفضية للإيطالي لوكا مارين والبرونزية لمواطنه لوكا أنجلو ديولو.ومنح الجزائري نبيل كباب بلاده الميدالية الأولى عندما أحرز برونزية سباق 100 م حرة، وذهبت الذهبية للفرنسي ألان برنار بطل أولمبياد بكين بزمن 47.83 ثانية، ونال الإيطالي فيليبو مانييني الفضية.
وحصد منتخب رجال إيطاليا ذهبية سباق 4× 200 م حرة بزمن 7.09.44 دقائق، ونالت فرنسا الفضية واليونان البرونزية. وحل لبنان سابعاً وأخيرا بزمن 8.22.80 دقائق.
في رفع الأثقال، أحرز المصري حسونة السيد فضية النتر في وزن 85 كلغ. وأحرز الذهبية الفرنسي بنجامان هينيكان بعدما رفع 196 كلغ، والبرونزية لليبي محمد الشتيوي. وكان الشتيوي قد أحرز برونزية الخطف أيضاً.
وعند السيدات وأحرزت المصرية عبير خليل ذهبيتي الخطف والنتر في وزن 69 كلغ (خطفت 106 كلغ ونترت 121 كلغ)، وذهبت الفضيتان للتونسية حنان الورفلي، والبرونزيتان للمصرية فاطمة عبد السيد.
وفي الرماية، أحرز السلوفيني بوستيان ماتشيك ذهبية الحفرة الأولمبية في الرماية على الأطباق بعدما جمع 144 نقطة، وآلت الفضية إلى الإيطالي جوفاني بولييلو والبونزية إلى فرانشيسكو أميتشي من سان مارينو. وفشل اللبنانيان جو سالم وعبدو اليازجي في التأهل إلى الدور النهائي.
وفي المصارعة الحرة، أحرز المصري صالح عمارة ذهبية وزن 96 كلغ إثر فوزه على السوري رجا الكراد بالنقاط 3ـ0 في المباراة النهائية. وحصل كل من البوسني كمال تاييتش واليوناني أوريستيس ليونيديس على ميدالية برونزية.
وأحرز السوري مازن قضماني فضية وزن 66 كلغ إثر خسارته أمام التركي محمد ايلكان صاحب الذهبية 0ـ3. ونال التونسي محمد علي بن عياش إحدى البرونزيتين.
وأحرزت التونسية إيناس بوبكري برونزية سلاح الشيش.