الأندية تبحث في الانتخابات
بدعوة من رئيس نادي الصفاء عصام الصايغ، تجتمع أندية الدرجة الأولى لكرة القدم اليوم في مقر نادي الصفاء (6 عصراً)، وعلى بساط البحث تطوّرات اللعبة وموضوع انتخابات اللجنة العليا المقررة في 7 آب المقبل حسبما أفادنا مسؤول اتحادي، وفي المعلومات، أن الجهات السياسية الفاعلة في اجتراح «التسويات» قبل كل انتخابات مشغولة حالياً بالواقع الحكومي، علماً أن الانتخابات ستُجرى بحسب الأنظمة المعتمدة سابقاً، في وقت يؤكد فيه العارفون أن التغيير سيحصل لأن معطيات جديدة قد طرأت على الساحة الكروية.

سبورتنغ كلوب... من جديد

عاد نادي سبورتنغ كلوب إلى عائلة اتحادي السباحة واليخوت بقرار قضائي صدر أخيراً رقمه 430، وقضى بإبطال القرار رقم 113/2003 الذي أصدره وزير الشباب والرياضة السابق سيبوه هوفنانيان منذ أكثر من 6 سنوات، وهكذا عاد «السبورتنغ» إلى المشاركة القانونية في سباقات اليخوت والسباحة.

مؤتمر صحافي للقرية الفرنكوفونيّة

في إطار الاستعدادات الجارية لإقامة دورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة في أواخر أيلول، يعقد رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر مؤتمراً صحافياً، اليوم، الساعة 11:00، في مبنى إدارة الجامعة في المتحف. والمؤتمر مُخصّص للإعلان عن إطلاق القرية الفرنكوفونية، مقر إقامة المشاركين في الألعاب في حرم المدينة الجامعية في الحدث، بحضور رئيس اللجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية رينيه هاميت، ومدير اللجنة الدولية مهامان سيريبا، ومدير الهيئة الوطنية للدورة للألعاب آلان بدارو ومسؤولي الهيئة.

«الركبي يونيون» للفيجيّين

أحرز فريق الركبي التابع للقوة الفيجية العاملة في جنوب لبنان بطولة الركبي يونيون التي نظّمها ناديا الفينيقي والجمهور يومي الجمعة والسبت الماضيين على ملعب الجامعة اللبنانية في الحدث، إثر فوزه في المباراة النهائية على الفينيقي بنتيجة 41 ـ5 ، وقد تابعها المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، كما فاز فريق الاسكندرية المصري على الجمهور بالنتيجة نفسها، فيما جاء فريقا زنوبيا وايغلز السوريان في المركزين الخامس والسادس.

شعبان 11 في فورمولا 3

احتلّ السائق اللبناني باسل شعبان المركز الـ 11 في سباق فورمولا ــ 3 الذي جرى أخيراً على حلبة نوريزرنغ الألمانية القريبة من مدينة نورمبرغ، وكان شعبان قد حسّن ترتيبه في السباق الثاني ليحلّ رابعاً مؤقّتاً. وكان قد أنهى التجارب التأهيلية يوم الجمعة في المركز الـ13 نظراً لتضايقه من الظروف المناخية الرطبة. وفي هذا السياق، يؤكّد السائق اللبناني أنه يحتاج إلى مزيد من الخبرة والثقة للتعامل بشكل أفضل مع الظروف المناخية الصعبة، آملاً أن يوفّق في الجولتين المقبلتين على حلبة زاندفورت في هولندا (من 17 إلى 19 تموز المقبل). ليختم معلّقاً على نتائجه السابقة «ما زال أمامي 14 سباقاً، وفي كل مرة أطوّر أدائي، وأزداد ثقة بنفسي، واليوم أتحرّق شوقاً لخوض سباق زاندفورت».

المرصد الرياضي

في سياق الاعتراض على انتخاب اللواء سهيل خوري (رئيس اللجنة الأولمبية السابق) عضواً في المجلس التنفيذي لألعاب البحر الأبيض المتوسط، جرى التوافق بين عدد من رؤساء الاتحادات المحلية على توجيه كتاب «استفساري» إلى المجلس المذكور، وفيه يسألون عن الأسس والقوانين التي سمحت لخوري بالترشّح وبانتخابه؟!