طالب جوسيب ماريا ميساييس، مدير أعمال النجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو، إداريي برشلونة الإسباني بأن يصارحوا موكله إذا كان يدخل ضمن مخطّطاتهم الموسم المقبل، مؤكداً أيضاً أنه يريد البقاء في النادي، وأنه لم يتلقَّ أي عرضٍ خيالي من مانشستر سيتي الإنكليزي. واتهم ميساييس إداريي برشلونة بتسريب هذه المعلومات، من أجل دفع إيتو إلى الرحيل عن النادي، من دون أن يستبعد انتقال اللاعب إلى نادٍ آخر إذا كان بطل إسبانيا ومسابقة دوري أبطال أوروبا لا يريد خدماته بعد الآن.وكشفت تصريحات ميساييس أن العلاقة بين إيتو وبرشلونة، ليست في أفضل حالاتها في الوقت الحالي، وخصوصاً بعدما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن النادي الكاتالوني، يريد بيع النجم الكاميروني، من أجل تمويل صفقة التعاقد مع مهاجم فالنسيا دافيد فيا.
وكان رئيس برشلونة جوان لابورتا قد كشف أخيراً أن إيتو تلقى عرضاً من نادٍ أجنبي قد يجعله أكثر اللاعبين دخلاً في العالم، وقد كُشف لاحقاً عن هوية هذا النادي وهو مانشستر سيتي، الذي يبدو مستعداً لدفع 30 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات إيتو مع منحه راتباً سنوياً قدره 10 ملايين يورو، لكنّ صحيفتي «سبورت» و«إل موندو» الإسبانيتين ذكرتا أن إيتو الذي يرتبط بعقد مع برشلونة حتى 2010، يطالب الأخير بمبلغ 15 مليوناً «مكافأة انتقال»، وهو أمر لن يوافق عليه الفريق الكاتالوني.
ونفى ميساييس نفياً قاطعاً المعلومات التي ذكرتها الصحيفتان عن مطالبة إيتو بـ«مكافأة انتقال»، مشيراً إلى أنه تلقّى أول من أمس، عرضاً من برشلونة من أجل تمديد عقد إيتو لمدة عامين إضافيين من دون أيّ تغيير في الشروط المالية للعقد السابق.
وفي العاصمة الإسبانية، ذكر مدير أعمال الظهير الدولي ألفارو أربيلوا أنه يجري مفاوضات مع ريال مدريد من أجل انتقال مدافع ليفربول الإنكليزي إلى صفوفه، مشيراً إلى أن أربيلوا في طريقه للانتقال إلى النادي الملكي في غضون الأيام المقبلة مقابل حوالى 5 ملايين يورو.
كما ذكر نادي راسينغ سانتاندر، في موقعه على شبكة «الإنترنت»، أنه عيّن خوان كارلوس مانديا مدرباً جديداً له خلفاً لخوان رامون لوبيز مونييز، الذي استقال من منصبه. وسيكون سانتاندر أول فريق يدربه مانديا في الدرجة الأولى.

إيطاليا

التحق المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو (30 عاماً) بصفوف إنتر ميلان الإيطالي، قادماً من جنوى، كما أعلن بطل إيطاليا في بيان رسمي.
وسجل الأرجنتيني الذي يطلق عليه لقب «البرنس» 144 هدفاً في مسيرته خلال دفاعه عن ألوان أندية في الأرجنتين وإسبانيا
وإيطاليا.
وأوضح انتر أن الصفقة تتضمن انتقال مهاجمه الناشئ روبرت اكوافريسكا في الاتجاه المعاكس، بعدما أُعير الموسم الماضي إلى كالياري.

إنكلترا

ذكرت تقارير صحافية ألمانية، أن أرسنال الإنكليزي يجري مفاوضات مع مدافع شتوتغارت الألماني الدولي سيردار تاسكي، في صفقة قد تبلغ حوالى 7 ملايين يورو.
ويتميّز تاسكي (22 عاماً) بإجادته اللعب في مركزي الظهير الأيمن وقلب الدفاع، وهو محطّ أنظار ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، لكن خيار أرسنال يبدو الأقرب إليه.
وأضافت التقارير إنه في حال التحاق تاسكي بالفريق اللندني، فإن أرسنال سيسمح بانتقال مدافعه العاجي كولو توريه إلى مواطن الأول مانشستر سيتي مقابل 12 مليون يورو.
( أ ف ب، رويترز، الأخبار)


كاكا ينجح في الفحص الطبيوقال بيان صادر عن النادي: «اجتاز ريكاردو ايزيكسون دوس سانتوس ليتي المعروف بـ«كاكا» بنجاح الفحص الطبي، وهو في حالة صحية رائعة لكي يمارس كرة القدم على أعلى المستويات». وكان كاكا قد وصل صباح أمس إلى مدريد برفقة والده قادماً من جنوب أفريقيا، حيث قاد منتخب بلاده إلى إحراز كأس القارات واختير أفضل لاعب في البطولة، ولم يدل بأي تصريح في مطار باراخا، مكتفياً بالسماح للمعجبين بأخذ الصور له.
يذكر أن النجم الآخر الذي تم التعاقد معه مقابل مبلغ قياسي مقداره 93 مليون يورو، البرتغالي كريستيانو رونالدو، سيقدم بدوره رسمياً يوم الاثنين المقبل.