في خطوة تهدف إلى توحيد الرؤى لمواجهة الاستحقاقات المقبلة، على أبواب موسم ضبابي الرؤية، اجتمع أمس في مقر نادي الصفاء مسؤولو أندية كرة القدم للدرجة الأولى، وكانت الانتخابات المقبلة حديثهم وهاجسهم
ابراهيم وزنة
بحضور غالبية العائلة الكروية لأندية الدرجة الاولى (11 من 12)، قرر المجتمعون المُجمِعون على أن اللعبة الشعبية تعيش حالة من الوجع يعوق مسيرتها وتطوّرها، وبعد ساعة ونصف من التشاور وبثّ الهموم تحت سقف نادي الصفاء، توافقوا على الاجتماع ثانية (الثلاثاء المقبل في القاعة والتوقيت نفسيهما) لاستعراض الآراء المطروحة بهدف رسم رؤية موحدة لعمل الاتحاد المقبل، وتفعيل المشاورات عبر اشتراك ممثلين عن أندية الدرجتين الثانية والثالثة، وقد أظهر أكثر من مشارك في الاجتماع رغبة صريحة في أن يكون لأندية الدرجة الأولى «كوتا» محددة ضمن اللجنة العليا الجديدة، وأوعز إلى عدد من الحاضرين وضع مسودة البرنامج الإصلاحي الذي يُسهم في نقل اللعبة من حالة التراجع إلى حالة الازدهار. كذلك أصر المجتمعون على ضرورة عودة الجماهير إلى اللعبة ليعود الرونق إلى بطولاتها.
ومع رفع الجلسة الأولى، باشر المضيف عصام الصايغ (رئيس الصفاء) صياغة البيان الأول، وأبرز بنوده كانت تواصل الاجتماعات أسبوعياً مع توسيع «مروحة» الأندية لتشمل الدرجات الأخرى، وسيصار إلى وضع برنامج ومقترحات وتفعيل الإيرادات المالية للأندية لتقدم إلى اللجنة العليا الجديدة. وتمنى المجتمعون في البيان أن تتبنى اللجنة العتيدة هذا المشروع.

ممثلو الأندية
الاتحاد يفتح باب الترشّح

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم خلال جلسته الرقم 200 مقررات أهمّها: توجيه الدعوة إلى عقد جمعية عمومية غير عادية يوم الجمعة في 7 آب (5 مساءً) في فندق متروبوليتان ـــــ سن الفيل، لانتخاب لجنة عليا جديدة استناداً إلى المادتين 7/6 و7/7 من أنظمة الاتحاد، وبالتالي فُتح باب الترشّح لغاية يوم الجمعة في 31 تموز الجاري، على أن يتلقى الأمين العام للاتحاد طلبات الترشيح يومياً ضمن أوقات الدوام الرسمي في مقر الاتحاد ـــــ فردان.
أهم شروط المترشّح: أن يكون لبنانياً أتم 18 سنة وغير محكوم، وهاوياً بحسب مفهوم الاتحادين اللبناني والدولي، وإرفاق طلبه بتأييد خطي من 8 جمعيات عاملة للمستقل وبتأييد 4 للإداري في إحدى الجمعيات ودفع مليون ليرة. دعوة الأندية إلى تسديد اشتراكاتها السنوية ضمن مهلة تنتهي مع إقفال باب الترشيح. أخذ العلم بالمشاركة في الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الخاصة ببتّ التعديلات المقترحة على نظامها في 11 الجاري.
ـــــ قبول دعوة الاتحاد السوري لمشاركة منتخب لبنان في كرة الصالات في دورة ودية ستقام في اللاذقية بين 2 و12 آب.


سمعان الدويهي أول المترشحين