أعلنت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة مقرّرات أهمها:■ استقدام اللاعب الأميركي من أصل لبناني نياد عمّاري وضمّه إلى المنتخب الوطني للرجال.
■ أخذ العلم بحضور المحاضر الدولي السوداني حسين زين العابدين للإشراف على دراسة دولية للمدربين، يُنظّمها الاتحاد اللبناني بإشراف الاتحاد الدولي في نادي غزير بين12 و19 تموز الجاري.
■ أخذ العلم بكتاب الاتحاد العربي بشأن مشاركة 13 دولة في بطولة العرب للناشين التي سيستضيفها لبنان بين 24 تموز و1 آب 2009.
■ الموافقة على نظام بطولة لبنان للدرجة الأولى والكتابة إلى الأندية المعنية لإبداء الرأي قبل جلسة الاتحاد في 13 تموز 2009.
■ إقرار أجور مدربي المنتخب الوطني للرجال والناشئين والممرّن براتب شهري 750 دولاراً لكل مدرب و500 دولار للمعالج الفيزيائي.
■ الاطلاع على أوضاع منتخبي الرجال والناشئين من جانب مدير المنتخبات الوطنية إيلي موسى. وتكليف رئيس الاتحاد الاتصال باللاعبين ألان سعاده ونادر فارس وإلياس فارس والطلب منهم الالتحاق فوراً بالمنتخب الوطني للرجال تحت طائلة النظام.
■ تثبيت نتيجة مباراة الترفيع والتنزيل حيث احتلّ الشعبي (صيدا) المركز الـ16 في أندية الدرجة الثانية واحتلّ البربارة المركز الأول في بطولة الدرجة الثالثة.
■ الاطلاع على قرعة بطولة أندية الدرجة الرابعة التي جرت في مختلف المحافظات، وتقرّر الموافقة على برنامج النهائيات بحيث يضم 8 فرق مقسمة كالآتي: فريق جنوبي واحد من أصل 8 فرق، فريقان شماليان من أصل 19 فريقاً، وخمسة فرق من جبل لبنان من أصل 47 فريقاً. وجرت الموافقة على برنامج البطولة الذي وضعه رئيس لجنة المسابقات الحكم العالمي إلياس طايع. وستنطلق البطولة في 9 تموز وتُختتم في 12 آب.
■ الاطلاع على المشاركات في بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية، وتقرّر سحب القرعة (الساعة السادسة من مساء الاثنين 13 تموز) على أن تبدأ البطولة في 15 وتُختتم في 19 تموز.
■ شكر أنطوان شويري على مساهمته المالية الكريمة لدعم موازنة المنتخبات الوطنية.