شكر يُعلن عن القرية الفرنكوفونيّة
أطلق رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر «القرية الفرنكوفونية» في المدينة الجامعية ــــ الحدث خلال مؤتمر صحافي، أمس، في مبنى إدارة الجامعة بحضور ممثل رئيس الجمهورية الدكتور خليل كرم، ورئيس اللجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية رينيه هاميت ومدير اللجنة الدولية مهامان سيريبا ومدير الهيئة الوطنية لدورة الألعاب آلان بدارو. وشدّد شكر على دور لبنان الفاعل ضمن العائلة الفرنكوفونية وقال «لولا وجود المدينة الجامعية لكان من الصعب تسمية لبنان لاستضافة الدورة»، وهي ستستضيف حوالى ثلاثة آلاف رياضي، وأضاف أن إدارة الجامعة أنشأت لجنة للتنسيق مع الهيئة الوطنية على مدار الساعة قبل الدورة وخلالها وستبذل ما في وسعها لإنجاح الاستحقاق.

المرحلة الـ11 لبطولة اليد

تقام اليوم المرحلة الـ11، الرابعة إياباً، لبطولة كرة اليد، فيلعب الجنوب الرياضي تول مع ضيفه المشعل بدنايل (الساعة 18:00) إذ يسعى الأول للحفاظ على حظوظه لدخول المربع الذهبي، ثم يلتقي السدّ، المتصدر وحامل اللقب، مع هوليداي بيتش (الساعة 20:00) ويسعى السد الى الفوز التاسع توالياً، وفي آخر المباريات التي تقام كلها على ملعب السد يلعب الجيش، الثالث، مع الشباب مار الياس، الرابع (الساعة 21:30) في أبرز لقاءات المرحلة.

مهرجان Celsius لكرة السلّة

شهد وسط بيروت، في الصيفي، نشاطاً منوعاً في لعبة كرة السلة نظمته Celsius street ball challenge بمشاركة أكثر من 250 لاعباً ولاعبة مع حضور لافت لقائد منتخب لبنان ولاعب النادي الرياضي فادي الخطيب. وكشفت الدورة عن مواهب مميزة عند الصغار والكبار، وتضمّن المهرجان منافسات في مختلف الفئات العمرية، اضافةً الى مسابقتي الرميات الثلاثية عند السيدات وSlam Dunk عند الرجال، وقد جاءت النتائج على الشكل الآتي:
ذكور: فئة 18 سنة وما فوق: Who’s next، 15 - 17 سنة: Hope، 10 – 14 سنة: Hoops Leaders، إناث: فئة 16 سنة وما فوق: Penguins، وفئة 10 – 15 سنة: Hoops، SlamDunk Contest (رجال): محمد العقّاد، ومسابقة الرميات الثلاثية (سيدات): سارة الصايغ. ووزّعت شركة Celsius الراعية جوائز نقدية وكؤوساً وميداليات على الفائزين والفائزات، وأعلنت أنها ستنظّم دورة رمضانيّة للشركات.

الكانوي كاياك والبيئة

نظّم الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك بالتعاون مع بلدية شواغير الهرمل وعدد من الأندية الاتحادية ومؤسسات الرافت في الهرمل، نشاطاً بيئياً على نهر العاصي بمشاركة طلاب من الجامعة اللبنانية وناشطين بيئيين، تخلله تنظيف مجرى نهر العاصي وتعريف المشاركين على رياضتي الكانوي كاياك والرافتنغ. وهذا النشاط هو الأول ضمن سلسلة برامج بيئية ينظّمها الاتحاد وتهدف الى التوعية على ضرورة حماية الأنهر والمسطحات المائية من التلوّث.