فقد الأهلي المصري لقبه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام ضيفه كانو بيلارز النيجيري، إثر تعادلهما 2-2 في القاهرة في إياب الدور الثالث. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل أيضاً 1-1، ما يمنح الفريق النيجيري الأفضلية. وسجل للأهلي الأنغولي فلافيو امادو (75) ومحمد بركات (88)، ولكانو فيكتور نامو (49) وراديو علي (68).ولم تتوقف المفاجآت عند هذا الحد، إذ تعادل كوتون الكاميروني، وصيف حامل اللقب، مع ضيفه هارتلاند النيجيري 1-1، ليودّع البطولة بعد فوز هارتلاند ذهاباً 2-1.
وخرج الاتحاد الزموري للخميسات المغربي من المسابقة بعد تعادله مع ضيفه مازيمبي الكونغولي 0-0، وذلك لخسارته ذهاباً 0-1.
وبلغ النجم الساحلي التونسي الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه الأهلي طرابلس الليبي 2-0، سجلهما الغاني سادات بوكاري (17) وعمار الجمل (43). وتعادل الفريقان ذهاباً 0-0.
كذلك تأهّل المريخ السوداني إلى الدور ذاته بعد تعادله مع ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي 1-1، وسجل النيجيري اندورانس ايداهور (62) هدف المريخ، وبريان اوموني (80) هدف كمبالا سيتي. وفاز المريخ ذهاباً 1-0.
وتمكّن زيسكو الزامبي من الوصول إلى الدور عينه عقب فوزه على دجوليبا المالي 2-1، وتعادلا ذهاباً 0-0.

الشارقة من أبطال آسيا

أعلن فريق الشارقة الإماراتي انسحابه من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بسبب الظروف الصعبة التي يعانيها حالياً في الدوري المحلي. وجاء في رسالة الشارقة التي أرسلها إلى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم: «انسحابنا في هذا التوقيت جاء بسبب الظروف الفنية التي نعانيها، حيث أصبح الفريق مهدداً فعلياً بالهبوط إلى الدرجة الأولى، آملين من الاتحاد الآسيوي تفهّم وضعنا، وخصوصاً أن نتائج مبارياتنا المقبلة لن تؤثر في الترتيب».

الهلال يتعاقد مع غيريتس

تعاقد الهلال السعودي مع البلجيكي اريك غيريتس مدرب مرسيليا الفرنسي للإشراف على فريقه بدءاً من تموز المقبل خلفاً للمدرب المقال جورج ليكينز. وتم الاتفاق مع المدرب وتوقيع عقد مبدئي معه قبل حوالى عشرة أيام بحسب مصدر لـ«أ ف ب»، مضيفاً أن العقد «سيمتد لمدة عامين مقابل 250 ألف يورو شهرياً».
وتأتي إقالة ليكينز بعد الخسارة الثقيلة للهلال أمام الشباب 0-3 في ذهاب نصف نهائي كأس النخبة السعودية، كذلك فاز اتحاد جدة على الحزم 2-0.