دورة الشهيد الحاج للسباحة
نظم نادي الجزيرة الرياضي بيروت، بالتعاون مع المسبح العسكري المركزي، دورة الشهيد فرانسوا الحاج للسباحة، برعاية العماد جان قهوجي قائد الجيش، ممثلاً بالعميد الركن حسن أيوب رئيس النادي العسكري، وحضور ممثل عائلة الشهيد فرانسوا الحاج نجله إيلي. وحضر السباق حشد من مسؤولي النوادي والإعلام وجمهور من الأهالي، وكانت كلمة لأمين سر نادي الجزيرة محمود أرناؤوط. ثم أعلن العميد أيوب بدء المسابقات التي شاركت فيها الجمعيات الاتحادية: أوركا، النجاح، ديكاتلون، لاس ساليناس، أشمون، مون لاسال، الجمهور، الجيش، قوى الأمن الداخلي، فوج الإطفاء والجزيرة. وفي أبرز النتائج الفنية لسباقي 200م متنوّعة و100 م حرة لدى الإناث: فئة دون 11 سنة: نالت سارة الخطيب من نادي النجاح اللقبين، ولين دوغان من نادي الجمهور. وفي فئة 14-15 سنة فازت جنى بغدادي من الجزيرة. وفي فئة 16-17 سنة ناديا بغدادي من الجزيرة. ولفئة 18 سنة فما فوق كان اللقبان من نصيب نادين كامل (الجزيرة).
ولدى الذكور، في فئة 11 سنة وما دون، فاز محمد جراب (النجاح) في سباق 200م، وعبد اللطيف حسن (أوركا) في سباق 100م. وعند 12-13 سنة فاز في السباقين محمد بغدادي (الجزيرة). وفي فئة 14-15 سنة، فاز في سباق 200م محمد سليمان (الجزيرة)، وفي 100م رامي حاصباني (ديكاتلون). وعند 16-17 سنة فاز في السباقين مكرم فاتول (الجزيرة). أما في فئة الكبار 18 سنة وما فوق فكانت الغلبة للبطل وائل قبرصلي (الجزيرة).

شادرافيان رئيساً للطاولة الفرنكوفونية

انتخب اللبناني ميشال دو شادارفيان رئيساً للاتحاد الفرنكوفوني لكرة الطاولة، الذي يضم 70 دولة، بدلاً من الرئيس الحالي برتي باكاري من ساحل العاج، وذلك خلال الانتخابات التي أقيمت على هامش بطولة العالم في كرة الطاولة المقامة منذ أيام في مدينة يوكوهاما اليابانية. كذلك أعيد انتخاب الكندي من أصول عربية أدهم شرارة رئيساً للاتحاد الدولي للعبة لأربع سنوات جديدة.

ختام «غول» مع النجمة

في ختام برنامج «غول»، وقبل أسبوع على حفل مهرجان كرة المنار الـ13 ، يحلّ المدير الفني لفريق النجمة إميل رستم ومعه اللاعب بلال نجارين (مسجّل هدف البطولة لفريقه في مرمى الصفاء) ضيفين على البرنامج الذي يقدّمه الزميل علي فواز على محطة المنار (اليوم ــ 9،30 مساءً)، وستتضمن الحلقة الأخيرة تقريراً خاصاً ومشوّقاً عن اللاعب اللبناني المحترف في الصين رضا عنتر.

المرصد الرياضي


يسعى القيّمون على لعبة كرة القدم إلى «لملمة» الاعتراض الذي أثاره فريق يعنى كثيراً بالفئات العمرية، وفيه جرت إثارة عملية التزوير التي تغاضى عنها إداريّو الفريق المستفيدون منها، حيث أشركوا حارساً من مواليد 1987 في فئتي الأشبال والناشئين، وتتجه الأمور إلى تثبيت النتائج دون اللجوء إلى أي تغيير فيها.