أصبح أتلانتا هوكس آخر المتأهّلين إلى الدور الثاني من الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، حيث سيلاقي كليفلاند كافالييرز القوي. على ملعبه «فيليبس أرينا»، أنهى أتلانتا هوكس سلسلة مبارياته مع ضيفه ميامي هيت بنتيجة 4-3، وذلك بعد فوزه على الأخير 91-78 في المباراة السابعة بينهما. وأكمل أتلانتا بالتالي عقد الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني وانضم إلى بوسطن سلتيكس حامل اللقب الذي احتاج إلى مباراة سابعة ليحسم مواجهته مع شيكاغو بولز 4-3، وكليفلاند كافالييرز الذي اكتسح ديترويت بيستونز 4-0، وأورلاندو ماجيك الفائز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 4-2 وذلك ضمن المنطقة الشرقية.أما في المنطقة الغربية، فكان هيوستن روكتس قد فاز على بورتلاند ترايل بلايزرز 4-2، ودنفر ناغتس على نيو أورليانز هورنتس 4-1، ودالاس مافريكس على سان أنطونيو سبرز 4-1، ولوس أنجلس لايكرز على يوتا جاز 4-1.
وأنهى أتلانتا الربع الأول متقدّماً 20-18، ثم بدأ بتوسيع الفارق تدريجاً، فأنهى الربع الثاني بفارق مريح 49-36، ليكمل على هذا النحو ويفوز في المباراة، ويبلغ الدور الثاني للأدوار الإقصائية لأول مرة منذ عشر سنوات، وتحديداً عندما أقصى ديترويت بيستونز من الدور الأول عام 1999.
وكان جو جونسون أفضل لاعبي أتلانتا بتسجيله 27 نقطة، منها 6 رميات ثلاثية، فيما لم تكن نقاط النجم دواين وايد الـ31 كافية لتجنيب فريقه الخسارة.
وقال وايد عقب المباراة: «كنت متفائلاً جداً هذا الموسم. الفريق (ميامي هيت) الذي فاز في 15 مباراة في الموسم الماضي، استطاع أن يعود ويحقق 43 فوزاً هذا الموسم، وأجبر أتلانتا على خوض مباراة سابعة في البلاي أوف. لدينا شيء يمكننا البناء عليه للمواسم المقبلة».
ويستهل أتلانتا مشواره في الدور الثاني اعتباراً من يوم غد، إذ يحل ضيفاً على كليفلاند الذي لم يذق طعم الهزيمة على ملعبه سوى في مناسبتين خلال الدور العادي، ثم حافظ على هذا السجل في الدور الأول من الـ«بلاي أوف» بعدما حسم مواجهته مع ديترويت بأربعة انتصارات نظيفة، علماً بأنه كان صاحب أفضل سجل في الدور العادي (66 فوزاً و16 هزيمة).
ولا يستبعد أن يحسم كليفلاند المباراتين الأوليين (الثانية الجمعة المقبل) على أرضه قبل أن يسافر إلى أتلانتا الأحد المقبل.
وانطلق الدور الثاني في المنطقة الغربية، حيث افتتح دنفر ناغتس سلسلة مبارياته مع دالاس مافريكس بفوز سهل على الأخير 109-95، ليتقدّم 1-0.
وانتهى الربع الأول لمصلحة الضيوف 24-16، إلا أن دنفر سجل 35 نقطة في الربع الثاني وأنهاه لمصلحته 51-47، ثم حافظ على تقدّمه في الربعين الثالث والرابع 31-28 و27-20 على التوالي.
وسجل لاعب دنفر البرازيلي نيني هيلاريو 24 نقطة، منها 18 نقطة في النصف الأول من المباراة، وكان الأفضل ناحية فريقه. وأضاف زميله كارميلو أنطوني 23 نقطة.
وكان الألماني ديريك نوفيتسكي أفضل لاعبي دالاس بتسجيله 28 نقطة مع 10 متابعات، وقد أضاف كل من جوش هاورد وجيسون كيد وجيسون تيري 15 نقطة.
وتستأنف لقاءات هذه المواجهة غداً في دنفر أيضاً قبل أن تنتقل إلى دالاس الأحد المقبل.
يذكر أن دنفر حقق أمس انتصاره الثالث عشر على التوالي على ملعبه.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
بوسطن سلتيكس - أورلاندو ماجيك، لوس أنجلس لايكرز - هيوستن روكتس.
(أ ف ب)