strong>عبد القادر سعدرغم خسارته أمام فريق العلوم التطبيقية الأردني في المجموعة الأولى، صعد الرياضي الى نصف النهائي لملاقاة فريق المنامة البحريني ثاني المجموعة الثانية عند الساعة 18.00. وخسر الرياضي بفارق نقطتين، أمس، 70-72 (17-25، 35-40، 54-58). وجاء تأهل الرياضي كأول مجموعته بفارق النقاط المسجلة عن العلوم، الذي رافقه، أيضاً بفارق النقاط عن مواطنه زين.
واستحق الأردنيون الفوز نتيجة أدائهم العالي وخصوصاً الأميركي تشودني غراي، زيد عباس (17 نقطة و9 متابعات) واسلام عباس. وكان العلوم قادراً على تسجيل نتيجة أكبر وإقصاء الرياضي لو لعب الأميركي تيم بيكيت بجدية أكبر وتخلى عن التسرع في التسديد خصوصاً عن خط الثلاثيات، رغم أنه سجّل 25 نقطة لفريقه. وتميز الأردنيون بالتنظيم الدفاعي، والانطلاق السريع الى الهجوم، خصوصاً صانع الألعاب تشودني غراي (19 نقطة و7 تمريرات حاسمة).
في المقابل، تفاوت عرض اللبنانيين، بين ربعٍ وآخر، فتألقوا في الثاني والثالث، لكنهم تراجعوا في أواخر الرابع ليخطف الأردنيون الفوز. وبرز من الأصفر المتألّق اسماعيل أحمد (16 نقطة و12 متابعة)، رغم الرقابة القوية من إسلام عباس. وفادي الخطيب (28 نقطة)، رغم إكثاره من محاولات الاختراق، ونايت جونسون وعلي محمود.
وكان للاعب محمد ابراهيم دور كبير على الصعيد الدفاعي، بمساندة من علي محمود ليعوضا تأخر الثلاثي أحمد، الخطيب وجونسون في الارتداد الى الدفاع، خصوصاً في الربع الأول.

الحكمة × المجمع

وتأهل الحكمة بدوره بصفته أول المجموعة الثانية بعد فوزه على المجمّع الجزائري 72-65 (19-20، 36-32، 61-52)، ليواجه العلوم التطبيقية عند الساعة 21.00.
تقدم الفريق الجزائري سريعاً 5-0 في دقيقتين بواسطة الجيلالي كانو، ثم جاء الرد الحكماوي قاسياً بـ8 نقاط متوالية عبر جو غطاس والأميركيين رولاندو وماركوس ميلفن وبراين بشارة على التوالي، لكن ثلاثية للجزائري المخضرم سفيان بولاية عادلت الأرقام للمرة الأولى في اللقاء (8-8)، وفي الدقيقتين الأخيرتين قال كانو كلمته وسجل 7 نقاط لينتهي الربع الأول جزائرياً بفارق نقطة.
وفي الربع الثاني بقي اللعب على طريقة سلة هنا وسلة هناك، لكن في الربع الثالث تفوق الحكمة عبر روني فهد وبراين بشارة ورودريك عقل فاتسع الفارق الى 13 نقطة (45-32)، قبل أن ينتهي الربع الثالث بفارق 9 نقاط للحكمة (61-52). ولعب الحكمة الربع الأخير بهدوء وأنهوا المباراة لمصلحتهم.
وكان لاعب الحكمة الأميركي ماركوس ميلفن افضل مسجل لفريقه بـ18 نقطة، ولاعب المجمَع الجلالي كانو (20 نقطة).