قد يحسم كل من الاتحاد السعودي وأم صلال القطري بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. ويحلّ اتحاد جدة ضيفاً ثقيلاً على الاستقلال الإيراني، إذ يتطلع إلى الفوز لضمان صدارة المجموعة، فيما يأمل الاستقلال تحقيق فوزه الأول في البطولة والعودة من جديد إلى دائرة المنافسة على إحدى البطاقتين. ويدخل الاستقلال المباراة وليس لديه ما يخسره، إذ يحتل المركز الأخير بنقطتين.ويبحث أم صلال عن التأهل إلى الدور الثاني عندما يستضيف الجزيرة الإماراتي حيث يكفيه التعادل ليضمن الدور الثاني، بينما لا بديل للجزيرة من الفوز للتمسك بالأمل. ويحتل أم صلال المركز الثاني بسبع نقاط، والجزيرة الثالث بثلاث.
وفي الرابعة، يخوض الاتفاق السعودي مباراة حاسمة عندما يستضيف بونيودكور الأوزبكي في الدمام. ويلعب اليوم أيضاً الشباب الإماراتي مع فولاذ أصفهان الإيراني. ويتصدر الاتفاق بـ 9 نقاط، يليه بونيودكور (7) وفولاذ أصفهان (4)، والشباب رابعاً بثلاث نقاط.
ويسعى الاتفاق صاحب الأرض والجمهور إلى الفوز للابتعاد في صدارة المجموعة وضمان التأهل إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام فولاذ، وتصبح الحسابات معقدة في حال تعادله وفوز الفريق الإيراني على الشباب، أما خسارته فتضعه في المركز الثاني بانتظار الجولة الأخيرة.
ويبحث الشباب عن إحياء آماله الضعيفة عندما يستضيف فولاذ في دبي. ويريد الشباب استعادة نغمة الانتصارات في المسابقة.
وفي السابعة، تبرز قمة كاشيما أنتلرز الياباني وسوون سامسونغ الكوري الجنوبي، وسيحسم الفائز من مباراة القمة بطاقته إلى الدور الثاني، فيما سيدخل الخاسر في حسابات الجولة الأخيرة. كذلك يلعب الجيش السنغافوري مع شنغهاي شينهوا الصيني.
وفي السادسة، يلتقي سيول الكوري الجنوبي مع سريويجايا الإندونيسي، فيما تقام المباراة الثانية بين غامبا أوساكا حامل اللقب وشاندونغ ليونينغ الصيني غداً الأربعاء.
وفي الثامنة، يلعب تيانجين تيدا الصيني مع كاواساكي فرونتال الياباني، وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي مع سنترال كوست مارينرز الأوسترالي.


غاو مدرباً لمنتخب الصين

قرر الاتحاد الصيني لكرة القدم، أمس، عدم التعاقد مع مدرب أجنبي لتدريب المنتخب الوطني، واختار إسناد المهمة للاعب الدولي السابق غاو هونغبو. وسيخلف غاو مواطنه ين تيشنغ الذي تسلّم تدريب المنتخب بصورة مؤقتة منذ كانون الأول.
وكانت الصحافة المحلية قد اعتبرت المهاجم الدولي السابق المرشح الأوفر حظاً لقيادة المنتخب في مشواره للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة عام 2011.
ودرب غاو أندية في الصين وسنغافورة وأثبت قدرته في التعامل مع اللاعبين.
وبرغم تفوق الصين الكبير في أولمبياد بكين في العام الماضي في مختلف الرياضات، إلا أن منتخب كرة القدم فشل في ترك انطباع جيد.