خوري إلى لوزان للقاء جاك روغ
غادر لبنان متوجهاً إلى لوزان اليوم، عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري تلبيةً لدعوة تلقاها من رئيس اللجنة الدكتور جاك روغ، على أن يشارك غداً في الاجتماعات التي ستعقد للجنتي العلاقات الدولية والسلام الدولي. وسيشارك خوري في المؤتمر الدولي للسلام في 7 و8 الجاري بصفته عضواً ومحاوراً فيه. ويتضمن المؤتمر محاضرات تتعلق بالشؤون البيئية والثقافية وتفاعلها مع الحياة الرياضية عموماً.

... وعليوان إلى قطر

غادر لبنان، أمس، رئيس الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال، مليح عليوان، متوجهاً إلى قطر للتباحث في بعض القضايا المتعلقة بالجمعيتين العموميتين للاتحاد العربي للعبة. من جهة أخرى، سافرت، أمس، رئيسة اللجنة النسائية لاتحاد رفع الأثقال اللبناني إيمان نور الدين متوجهة إلى سويسرا للمشاركة في مؤتمر الرياضة من أجل السلام (لوزان من 5 إلى 8 الجاري).

الطائرة في السرايا

زار، أمس، وفد من الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، برئاسة رئيسه جان همام، رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة في السرايا الحكومية. وشكر همام، باسم الاتحاد، رئيس مجلس الوزراء على إيفاده ممثّلاً عنه لحضور افتتاح بطولة الأندية العربية الأخيرة التي استضافها لبنان. وذكر رئيس الاتحاد أن لعبة الكرة الطائرة هي اللعبة الجماعية التي لا يزال يُسمح للجمهور بحضور مبارياتها، وهي بعيدة كل البعد عن المشاكل التي تحصل في الملاعب. وعرض همّام خطة العمل المستقبلية للاتحاد. من جهته، رأى السنيورة أن لبنان هو بلد التعايش والعروبة وقبول الآخر وعلى الجميع العمل، كلّ من موقعه، على إرساء هذه المبادئ في المجتمع المدني، متمنياً التوفيق للاتحاد في مسيرته الرياضية.

برنس مع الأنصار

وقّع، أمس، اللاعب النيجيري عبيدي برنس أدولفوس على كشوفات نادي الأنصار في الإتحاد، ليصبح أول القادمين الجدد إلى الفريق الأخضر، وأول المنتقلين في لبنان قبل بدء الموسم الجديد. وأعرب برنس، الذي لعب للسلام الموسم الماضي، لموقع نادي الأنصار الرسمي عن سعادته بالإنضمام الى صفوف الفريق، واعداً الجمهور الأنصاري بإحراز أكبر عدد ممكن من الأهداف في الموسم المقبل ومساعدته على استعادة لقب بطولة لبنان. ويغادر برنس (مواليد 21-8-1985)، اليوم الثلاثاء الى وطنه الأم في إجازة نهاية الموسم على أن يعود في منتصف شهر حزيران المقبل.

الشرقي وصفا ضيفا «إكسترا تايم»

يستضيف الزميل محمد حدادة في الحلقة الأخيرة من برنامجه الرياضي الأسبوعي «إكسترا تايم» للموسم الحالي، المدرب الوطني والخبير الكروي عدنان الشرقي، ورئيس القسم الرياضي في صحيفة «الأخبار» علي صفا، وذلك إستثنائياً عند الرابعة والنصف من عصر اليوم على شاشة تلفزيون الجديد.