سيدات أنترانيك يتقدّمن هومنتمن 2-0
تقدم أنترانيك 2-0 في المباراة الثانية للسلسلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة للسيدات بفوزه على مضيفه هومنتمن انطلياس 62-49 (18-5، 29-27، 47-37) على ملعب هومنتمن في مزهر. وكانت قائدة انترانيك شدا نصر أفضل مسجلة بـ16 نقطة، ناتالي سيفاجيان من هومنتمن بـ11 نقطة. قاد المباراة الحكمان الدوليان نظير السعودي وريشار الحاج.
وسيلتقي الفريقان غداً في ملعب انترانيك عند الساعة 20:00، وفي حال فوز أنترانيك فسيحرز اللقب.

نشاط جامعي ونهائي القدم غداً

يخوض فريقا كليتي التربية الرياضية والعلوم، السادسة مساء غد، في نهائي بطولة الفرع الأول في الجامعة اللبنانية، على ملعب الجامعة ـــــ الحدث. وتنطلق بطولة الفرع لكرة السلة في 11 أيار الجاري حتى 19منه. وينظم سباق الضاحية للجنسين، صباح الأربعاء 20 الجاري في الحرم الجامعي (مسافة 3200 متر)، وتقام في اليوم التالي بطولة كرة الطاولة، على أن تجرى بطولة التنس والسباحة في حزيران.
وفي الفرع الثاني، فاز فريق كلية العلوم بلقب كرة السلة إثر تغلبه في النهائي على فريق الزراعة 57 ــ 39.
ويقام السبت، 9 الجاري، يوم رياضي في ألعاب الميني فوتبول والكرة الطائرة والطاولة والسباحة، ولقاء مشترك في الشطرنج بين الفرعين.

معسكر تدريبي لهارلم

أقام رئيس أكاديمية هارلم لكرة السلة، نزيه بوجي، معسكراً تدريبياً للاعبي الأكاديمية، بمشاركة نخبة من اللاعبين الذين ينتمون إلى نواد عدة في لبنان، وذلك في منطقة بولونيا. وأشرف على المعسكر التدريبي، الذي أقيم على ملعب ميشال المر في بتغرين، المدرب الأميركي بول كوفتر، وساعده المدربون: عبد الغني زغل، أحمد فران ومروان دياب. ونظم مدير الأكاديمية مازن عرقجي برنامج تدريب الفرق المشاركة، فخضع اللاعبون المشاركون من فئات عمرية ثلاث (97 – 98 و95 – 96 و93 – 94) لتدريبين يومياً على مدى ثلاثة أيام، اكتسبوا خلالها تقنيات جديدة.

تصريح عنصري لفيلابان!

هاجم الأمين العام للاتحاد الآسيوي السابق، بيتر فيلابان، بشدّة رئيس الاتحاد القاري الحالي، القطري محمد بن همام، وطالبه بالاختفاء عن الوجود والعودة إلى الصحراء من حيث أتى، بعد الثامن من الشهر الجاري موعد انتخابات المقعد الآسيوي في اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
واحتج بعض الصحافيين العرب
الموجودين في القاعة على هذا الكلام واعتبروا تصريحات فيلابان خطيرة وعنصرية تجاه منطقة الخليج. وقد حصلت مشادة كلامية بين الطرفين، كادت تتطور إلى اشتباك لولا تدخل البعض للفصل بينهما، علماً بأن منافس بن همّام الشيخ سلمان يأتي من البيئة نفسها لبن همام. وقد طالب هؤلاء الصحافيون فيلابان بالاعتذار عن تصريحاته، فتراجع عنها قائلاً «أعتذر لكم».