لقي بوسطن سلتيكس حامل اللقب نكسة قد تكون مكلفة، وذلك بسقوطه على أرضه امام اورلاندو ماجيك 90-95، في الدور الثاني للادوار الاقصائية «بلاي أوف»، ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وكان راشارد لويس افضل مسجل في صفوف اورلاندو ماجيك برصيد 18 نقطة مع 7 متابعات، إلا أن زميله دوايت هاوارد فرض نفسه نجماً للقاء بتسجيله 16 نقطة مع 22 متابعة.أما في صفوف الخاسر، فقد برز بول بيرس صاحب 23 نقطة مع 5 متابعات، فيما اكتفى راجون راندو بـ14 نقطة مع 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وراي ألن بـ9 نقاط.
ولم تكن نتيجة لوس أنجلس لايكرز وصيف الموسم الماضي افضل لأنه سقط بدوره على ارضه امام هيوستن روكتس 92-100، في مباراة تألق فيها بشكلٍ مميّز العملاق الصيني ياو مينغ الذي سجل 28 نقطة بينها 10 رميات حرة مع 10 متابعات، علماً بأنه تعرّض لإصابة في ركبته اليسرى في الربع الثالث، لكنه عاد في الربع الاخير وأدّى دوراً اساسياً في فوز فريقه.
وعلى الرغم من النقاط الـ32 لنجمه كوبي براينت 22 منها من أصل الـ42 نقطة الاخيرة التي سجلها فريقه، فإن لايكرز خرج خاسراً للمرة الاولى هذا الموسم امام هيوستن، اذ ان رجال المدرب الشهير فيل جاكسون فازوا على رجال ريك أدلمان في المباريات الاربع التي جمعت بينهم في الموسم العادي.
وكان براينت افضل لاعب في صفوف لايكرز بتسجيله 32 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف غاسول 14 نقطة مع 13 متابعة و4 تمريرات حاسمة، وتريفور اريزا 10 نقاط مع 4 متابعات.
وهذا برنامج مباريات اليوم: دنفر ناغتس - دالاس مافريكس (يتقدّم دنفر 1-0)، كليفلاند كافالييرز - اتلانتا هوكس (المباراة الاولى).
(أ ف ب)