ختام الدوري المنتظم للكرة الطائرة
اختتم الدوري المنتظم لبطولة الكرة الطائرة بتأهّل الأنوار الجديدة والشبيبة البوشرية والزهراء الميناء طرابلس والقلمون إلى المربع الذهبي، فيما سيلعب بيبلوس جبيل مع ثاني الدرجة الثانية لتحديد النادي الـ14 في البطولة.
وفي المرحلة الـ26 الأخيرة، فاز البوشرية على دلهون 3 - 0، والأمن العام على مضيفه بيبلوس 3 - 0، وأنفة على قيتولي 3 - 1، وقنات على الجيش 3 - 2.

بطولة «الشيش»... وفياض تاسعاً بين العرب

نظّم الاتحاد اللبناني للسلاح بطولة لبنان للناشئين (تحت العشرين) في سلاح الشيش، وذلك في قاعة نادي التعاضد، بحضور رئيس الاتحاد زياد الشويري، وتصدّر فئة الناشئين: وسام داوود، رامي بيضون، ريشار مكرزل وفطوني هيكل رابعاً. والناشئات: ريتا أبو جودة، روان عنداني، سيلين هلبيان ولمى عنداني رابعة. وختاماً، وزّعت الكؤوس والميداليات. وكان لبنان قد شارك في بطولة الأندية العربية الأخيرة في مصر بفريق مؤلف من: فادي طنوس، جورج فياض، شفيق خوري وفكتور فياض، وحاز الأخير المرتبة التاسعة بين 42 مشاركاً من 10 دول عربية.

دورة الجامعة الأميركية الرياضية

افتتحت الدائرة الرياضية في الجامعة الأميركية في بيروت الدورة الرياضية بمناسبة تنصيب الرئيس الـ15 الجديد للجامعة، الدكتور بيتر دورمان، والتي تقام بالتعاون مع الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات. وتشارك فيها فرق من 23 مؤسسة جامعية لبنانية وأجنبية و17 مدرسة خاصة ورسمية، وتشمل منافسات الدورة الألعاب الآتية: كرة قدم - كرة سلة - كرة طائرة - كرة طاولة - كرة يد - ألعاب قوى - سباحة وتنس. وأقيمت المباراة التقليدية السنوية في كرة القدم بين فريق كليتي الآداب والعلوم ضد فريق كلية الهندسة، وقد فازت الأخيرة بركلات الترجيح (5-4)، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي. وتتابع الدورة يومياً وتستمر حتى 12 أيار الجاري على ملاعب مركز تشارلز هاستلر الرياضي.

سباقات سوريا للسرعة

تنطلق، اليوم، منافسات بطولة سوريا لسباقات السرعة وتسلق الهضبة لعام 2009 بسباق السرعة الأول الذي يقام على حلبة نادي السيارات السوري في منطقة معرة صيدنايا قرب دمشق.
وتفتقد البطولة هذا الموسم حامل اللقب فادي حمادة وسائق فريق رالي سوريا هيثم اليوسفي اللذين أعلنا عدم مشاركتهما. وتعود المنافسة العربية لبطولة سوريا مجدداً عبر ثلاثة متسابقين من لبنان، هم: آلان نوفل، طوني ضو وسوني، وجميعهم شاركوا في عدة مراحل من البطولة منذ انطلاقتها عام 2003.
(الأخبار)