تبدأ بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 مرحلة جديدة مع انتقالها الى القارة الاوروبية حيث تحل المرحلة الخامسة على حلبة برشلونة التي تستضيف سباق جائزة إسبانيا الكبرى بعد غدٍ الأحد. وبعد أربع جولات، يقف البريطاني جنسون باتون سائق «براون جي بي» في صدارة الترتيب برصيد 31 نقطة، بعدما أحرز المركز الاول في سباقات أوستراليا وماليزيا والصين.

وذهب الفوز في السباق الرابع في جائزة الصين الكبرى الى سائق «ريد بُل» الالماني سيباستيان فيتيل، الذي حلّ ثانياً في الجولة الماضية في البحرين، رافعاً رصيده الى 18 نقطة في المركز الثالث على لائحة الترتيب العام.
ولم يخفِ باتون إعجابه بما حققه حتى الآن بقوله: «إنه إنجاز رائع، لم أتوقع أبداً أنني سأنجح يوماً في تحقيق انطلاقة قوية في بطولة العالم والفوز بثلاثة سباقات دفعة واحدة».
وأضاف: «إنه إنجاز يحسب للفريق بأكمله، نعمل بجهدٍ من أجل إدخال جميع التحسينات على السيارة حتى نقدّم الافضل على الحلبة».
من جهته، قال بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) «يجب أن نعلم أن ما يفترض علينا فعله الآن هو مواصلة العمل على تحسين السيارة لأننا بصراحة لم نصل بعد الى السرعة التي ستمكننا من منافسة باقي الفرق، كل ما نفعله هو جمع النقاط التي ليست كافية حتى الآن للاقتراب من المتصدرين سائقين أو صانعين».
وأوضح: «المهمة ستكون صعبة في برشلونة حيث الحلبة مختلفة تماماً عن الحلبات التي تنافسنا فيها حتى الآن. يجب أن نقاتل من أجل ضمان مركز بين العشرة الأوائل، لكن وقوفنا مرة اخرى بين أول خمسة سيكون صعباً
للغاية».
(أ ف ب)