خطا الترجي التونسي خطوة كبيرة نحو الظفر بلقبه الثاني بعد عام 1993، وذلك بعدما عاد من الدار البيضاء بفوز ثمين على مضيفه الوداد البيضاوي المغربي 1 - 0، أول من أمس السبت، في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم. وسجّل النيجيري مايكل انيرامو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30. وتقام مباراة الإياب في 21 من الشهر الحالي.

الدوري السوري

استعاد الكرامة، حامل اللقب، المركز الثاني من الجيش بفوزه على ضيفه الوحدة 3 - 1، في وقت تعادل المجد وضيفه الوثبة 1 - 1، السبت، في ختام المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من بطولة سوريا لكرة القدم.
وجاءت مباراة حمص مثيرة من الطرفين ومتكافئة إلى حد كبير بغض النظر عن النتيجة النهائية، إذ ساهمت ثلاثة أخطاء من الدفاع وحارس الوحدة محمد تفاحة في الأهداف الثلاثة التي بدأت مبكراً بعد دقيقة واحدة بواسطة حيان الحموي (1)، قبل أن يرتكب حارس الوحدة خطأً فادحاً استفاد منه هاني طيار محرزاً هدف الكرامة الثاني (23). ورغم أفضلية الوحدة الميدانية إلا أن دفاعه ارتكب خطأً ثالثاً كلفه هدفاً ثالثاً بتوقيع حيان الحموي (40). وأثمر ضغط الوحدة هدف الشرف بكرة رأسية لبشو (69).
ورفع الكرامة رصيده إلى 49 نقطة بفارق 3 نقاط خلف الاتحاد المتصدر، فيما بقي الوحدة ثامناً وله 30 نقطة.
وفي دمشق، خسر المجد وضيفه الوثبة فرصة المنافسة على المركز الرابع نتيجة تعادلهما بعد مباراة أهدر فيها المجد أكثر من سبع فرص مباشرة، وخصوصاً في الشوط الثاني.
وتقدم الوثبة أولاً عبر محترفه البرازيلي جاجا (41) وأدرك عبد الهادي حريري التعادل للمجد (63).
وتجمد رصيد الطرفين عند 34 نقطة في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

بطولة الإمارات

يواجه الأهلي اختباراً صعباً في سعيه للحفاظ على صدارته عندما يحل ضيفاً على العين الثالث في أبو ظبي، اليوم الاثنين، في قمة مباريات المرحلة العشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
ويلعب النصر مع الجزيرة، والظفرة مع الشعب، والشارقة مع الخليج، والشباب مع الوصل، وعجمان مع الوحدة. ويحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 48 نقطة مقابل 45 نقطة للجزيرة الوصيف، وتنحصر المنافسة على اللقب بينهما قبل ثلاث مراحل من ختام البطولة.


وكان بإمكان الترجي أن يخرج بغلة كبيرة من الأهداف لو استغل الفرص التي سنحت له في الشوط الأول، قبل أن يستعيد الوداد توازنه في الشوط الثاني




سيكون الجمهور التونسي كبيراً في تونس لمؤازرة فريقه الترجي الذي قطع مرحلة هامة نحو اللقب، لأنه يحتاج إلى التعادل فقط كي يفوز بالكأس