فوز الصداقة والجيش
في إطار المرحلة الثانية من بطولة لبنان العامة بكرة اليد، وعلى ملعب نادي السد، فاز فريق الصداقة على هوليداي بيتش بنتيجة (49 ـ 39) الشوط الأول (22 ـ 16)، وبفضل فارق الخبرة نجح «الصداقيون» في الشوط الثاني في لجم انتفاضة «الهوليداي» التي امتدت طوال الشوط الأول، وكان أفضل مسجّل للفائز يامن دمج بـ11 هدفاً، وعند الخاسر مارك أبيض (8)، وبرز حارس هوليداي الفرنسي كليمانت بشكل لافت. قاد المباراة الدوليان مازن ديب ومحمد حيدر.
وفي المباراة الأخيرة من المرحلة (جرت مساء السبت في قاعة جاسم بن خالد) أثبت الجيش جدارته بالبقاء ضمن مثلث الصدارة، ففاز على المشعل بنتيجة (31 ـ20) الشوط الأول (20 ـ 5)، و«السكور» يدل صراحةً على تراجع مستوى «العسكر» في الشوط الثاني نتيجة استخفافهم بالخصم، الذي استغل حال استرخاء الجيش فشن هجوماته بالجملة وقلص الفارق، وكان حسن الرمح الأفضل عند الخاسر (7 أهداف)، وعند الجيش تساوت أرقام حسين شريف وحسين زعيتر (4 أهداف). قاد المباراة محمد حيدر ومازن ديب، وراقبها الدولي حلمي شعيب. ويذكر، أن مباراة السد مع مار الياس تأجلت إلى موعد لاحق نظراً إلى سفر عدد من لاعبي الأخير إلى فرنسا للمشاركة في دورة جامعية. وهكذا، تصدّر الصداقة والجيش الترتيب العام مؤقتاً بانتظار عودة السد إلى موقعه.

الأميركية تحصد غالبية الألقاب

نظّمت الجامعة الأميركية في بيروت بالتعاون مع الاتحاد اللبناني للجامعات دورتها الرياضية تحت إشراف الدكتور غالب حليمة. وفي الألعاب الجماعية، فازت الأميركية 1 ــ0 على اليسوعية في كرة القدم (رجال)، وعلى اللبنانية الأميركية (سيدات) بالنتيجة نفسها، وفي ختام كرة الطاولة فاز جلال الطويل (اللبنانية الأميركية) على عفيف شرارة (اللبنانية) وتيفين ممجوغليان (الأميركية) على تالا حويلة (اليسوعية). في السباحة، تصدّر سباقات الـ50 متراً عند الجامعيين (ذكور): الياس يشوي (حرّة وظهراً)، وائل قبرصلي (صدراً)، حسام سليمان (فراشة)، وعند طلاب المدارس: دانيال طفيلي (حرة وصدراً)، بيتر خياط (ظهراً)، خليل بدران (فراشة). ولدى الجامعيات تصدّرت في المسافة عينها: كارين عرمان (حرة)، اليشيا كوبرمان (صدراً)، استير حداد (ظهراً)، فيكتوريا ويبستر (فراشة)، وعند طالبات المدارس برزت: جوان سكاف (حرة وصدراً وفراشة)، ليليان علم (ظهراً). وسوف تختتم الدورة، غداً الثلاثاء، مع ألعاب القوى التي ستنطلق الساعة السادسة وتستمر تحت الأضواء حتى التاسعة مساءً، ويليها توزيع الميداليات على الفائزين.

الكزبري بطلاً لسباق السرعة السوري

توّج المتسابق شادي كزبري بطلاً للمرحلة الأولى من بطولة سوريا لسباقات السرعة وتسلّق الهضبة التي أقيمت في معرّة صيدنايا (نادي السيارات السوري)، وتفوّق الكزبري على 38 متسابقاً رغم تأخره في أول جولتين، وجاء فوزه بعيد إطلاق فريقه الجديد (سوريانا بلدنا للراليات) بساعات معدودة، وحلّ أنس قوادري ثانياً وحسام زبداني ثالثاً تلاه طالب أبو حرب رابعاً، وكان المركز الخامس للبناني سوني جابر، وفاجأ علي ساعود المتابعين بوقوفه ثامناً علماً بأنه متصدّر ترتيب البطولة السورية.
(الأخبار)