« الرياضي يواجه القادسية في آسيا
يبدأ فريق الرياضي اللبناني، اليوم عند الساعة 10.00 صباحاً بتوقيت بيروت، مشواره في بطولة آسيا لكرة السلة حين يلتقي القادسية الكويتي ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً مهرام الإيراني وسانغمو الكوري الجنوبي وسمارت جيلاس الفيليبيني. وتضم المجموعة الثانية، ساتريا مودا المضيف، الوصل الإماراتي، يونغ كايجرز الهندي، زين الأردني والعربي القطري. ويلعب اليوم أيضاً سمارت جيلاس مع سانغمو (12.00)، الوصل مع ساتريا (14.00) ويونغ كايجرز مع زين (16.00).

« وفد فرنكوفوني لمعاينة «الحلبة»

وصل إلى بيروت أمس الوفد الفرنكوفوني المؤلف من الجزائري د. عبد الله بن سالم والفرنسي ميشال ديرونزيه، وذلك للكشف على ما يتعلق بتنظيم مسابقات الملاكمة الفرنكوفونية المرتقبة في بيروت. ولهذا قاما، أمس، ومعهما رئيسة لجنة الألعاب الفرنكوفونية زينة مينا والأمين العام للاتحاد اللبناني للملاكمة محمد الخليلي بزيارة إلى القاعة المقفلة في المدينة الرياضية حيث ستقام مسابقات الملاكمة، وشاهدوا القاعة المخصصة لتمارين الوفود (حلبة الاتحاد تحت مدرج ملعب كرة القدم)، وسجلت ملاحظات لإنجاح بطولة الملاكمة.
وتواصلت التمارين المشتركة بين أبطال لبنان وضيوفهم الأردنيين بشكل يومي بمعدل فترتين يومياً، على أن تغادر البعثة الأردنية لبنان يوم الجمعة، ويتوقع أن يقوم منتخب لبنان بزيارة الأردن في منتصف شهر تموز.

« شرارة عضواً في بيوت الشباب العرب

خلال المؤتمر الـ22 للاتحاد العربي لبيوت الشباب الذي عُقد في قطر برعاية وزير الثقافة القطري حمد بن عبد العزيز الكواري، تم انتخاب مكتب تنفيذي جديد للعامين المقبلين، ونجح الزميل حسن شرارة بالفوز في عضوية المكتب التنفيذي بعد غياب استمر 6 سنوات للبنان. وتشكّلت الإدارة الجديدة من: القطري خالد الملا (رئيساً)، السوداني علي حسن البشير (نائباً للرئيس)، المصري سيد جعفر (أميناً للسر) والأعضاء: حسن شرارة، أحمد عاشور (الجزائر)، المنصف بن منصور (تونس) وغازي السبيعي (الكويت). وتقرر عقد اجتماع رسمي أول في بيروت بين 22 و27 الجاري لإعلان برنامج عمل المكتب الجديد. وكان الوفد اللبناني إلى المؤتمر قد ضمّ كلاً من أنيس عبد الملك، أحمد رمضان، جوزفين زغيب وشرارة. وعلّق عبد الملك على انتخاب شرارة «لقد استعدنا موقعنا الطبيعي والريادي في مجال بيوت الشباب ولا ننكر دور الرئيس خالد الملا في اختيار مجموعة نخبوية للمرحلة المقبلة».

«صلحة الأثقال» برعاية عليوان

عاد من قطر أخيراً رئيس الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال مليح عليوان بعد مساهمته إلى جانب نظيره القطري محمد المانع في إعادة المياه إلى مجاريها بين رئيس الاتحاد العربي وأمينه العام جميل حنا. واتفق المجتمعون في قطر على تنظيم بطولة العرب في رفع الأثقال خلال شهر تشرين الأول المقبل.