Strong>أدرك كلٌ من بوسطن سلتيكس حامل اللقب وهيوستن روكتس التعادل 2-2، بفوز الأول على أورلاندو ماجيك 95-94، والثاني على لوس أنجلس لايكرز 99-87، في الدور الثاني من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفينتخطى بوسطن سلتيكس هذه المرة إصابة نجمه كيفن غارنيت، فتمكّن بفضل بديله غلين ديفيس، الذي سجل سلة حاسمة في الثانية الأخيرة، من إسقاط مضيفه أورلاندو ماجيك.
وكان أورلاندو في طريقه ليقطع أكثر من نصف الطريق نحو التأهل لنهائي المنطقة الشرقية لأول مرة منذ 1996 (خسر أمام شيكاغو بولز 0-4) لأنه تقدّم على البطل في آخر 11.3 ثانية بفضل رميتين حرتين من رشارد لويس، قبل أن ينجح ديفيس في خطف الفوز لفريقه، مسجلاً نقطته الـ21 في المباراة (مع 14 متابعة).
وكان بول بيرس أفضل مسجّلي بوسطن برصيد 27 نقطة، وأضاف راجون روندو 21 نقطة أيضاً، فيما كان دوايت هاورد أفضل لاعبي أورلاندو بتسجيله 23 نقطة مع 17 متابعة، وأضاف لويس 22 نقطة.
ورغم افتقاده إلى عملاقه الصيني ياو مينغ الذي أصيب في المباراة الثالثة بين الفريقين بكسرٍ في قدمه سيبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، تمكّن هيوستن روكتس من معادلة السلسلة بتفوّقه على ضيفه لوس أنجلس لايكرز، بعد أداء مميز من صانع الألعاب ارون بروكس وشاين باتيير، إذ سجل الأول 34 نقطة والثاني 24، بينها 15 من خارج القوس، في مباراة فرض خلالها صاحب الأرض أفضليته منذ صافرة البداية وتقدم على وصيف بطل الموسم الماضي بفارق كبير وصل حتى 29 نقطة، قبل أن يقلّص الإسباني باو غاسول الفارق إلى 12 نقطة في النهاية، وذلك بعد تسجيله 30 نقطة مع 9 متابعات، فيما اكتفى نجم الفريق كوبي براينت بـ15 نقطة فقط مع 5 تمريرات حاسمة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أتلانتا هوكس - كليفلاند كافالييرز (يتقدّم كليفلاند 3-0)، دالاس مافريكس - دنفر ناغتس (يتقدّم دنفر 3-0).
(أ ف ب)