strong>كررّ «الملك» ليبرون جيمس وفريقه كليفلاند كافالييرز ما فعلاه في الدور الأول من الأدوار الإقصائية عندما تخطيا ديترويت بيستونز بأربعة انتصارات نظيفة، فأسقطا أتلانتا هوكس بأربعٍ أيضاً ليضمنا مقعداً في نهائي المنطقة الشرقية


أكد كليفلاند كافالييرز أنه أبرز المرشحين للظفر باللقب هذا الموسم، إذ بلغ نهائي المنطقة الشرقية بفوزه على أتلانتا هوكس 84ـ74، في رابعة مبارياتهما، ضمن الدور الثاني في «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، ليحسم المواجهة ومنافسه بنتيجة 4ـ0. ونجح كليفلاند بالتالي في الحفاظ على سجله نظيفاً من أي خسارة في الـ«بلاي أوف»، محققاً ثمانية انتصارات رائعة، فأصبح أول فريق يسجّل هذا الإنجاز منذ ميامي هيت عام 2005.
وكعادته، تألق نجم كليفلاند ليبرون جيمس مسجلاً 27 نقطة، ونجح في 8 متابعات و8 تمريرات حاسمة، لكنه رفض الاحتفال بعد نهاية اللقاء، مشيراً إلى أن هدف فريقه هو إحراز اللقب، وقال في هذا الصدد: «لماذا نحتفل الآن؟ نحن نلعب للظفر باللقب، الفوز 4ـ0 أو الانتظار لحسم الأمور في المباراة السابعة هو نفسه بالنسبة إلينا».
وأضاف: «نحن سعداء لكوننا نلعب بطريقة رائعة، إلا أن هذا الأمر لا يعني أنه يجب الاستهتار، بل على العكس بذل المزيد من الجهود».
وسيواجه كليفلاند في نهائي المجموعة الشرقية الفائز من المواجهة بين بوسطن سلتيكس وأورلاندو ماجيك المتعادلين 2ـ2 حالياً قبل المباراة الخامسة بينهما.
وأضاف ديلونتي وست 21 نقطة والليتواني زيدروناس إيلغاوسكاس 14 نقطة و10 متابعات للفائز، فيما كان جوش سميث أفضل المسجلين في صفوف الخاسر بـ26 نقطة، وأضاف زميله جو جونسون 18 نقطة.
واعترف مدرب كليفلاند مايك براون بأن فريقه كان محظوظاً بالفوز، قائلاً: «أعتقد أن الحظ وقف إلى جانبنا. يجب أن نكون فرحين لتحقيق الفوز بهذه الطريقة الغريبة».
وفي المنطقة الغربية، أبقى العملاق الألماني ديرك نوفيتسكي آمال فريقه دالاس مافريكس في السير قدماً في الـ«بلاي أوف» عندما قاده إلى فوزٍ صعب على دنفر ناغتس 119ـ117 بتسجيله 44 نقطة ونجاحه في 13 متابعة، ليحقق فريق ولاية تكساس فوزه الأول على منافسه في هذا الدور، مقلّصاً بالتالي النتيجة إلى 3ـ1.
ويستطيع دنفر أن يحسم الأمور في مصلحته في المباراة الخامسة التي يستضيفها على أرضه غداً، وهو لم يستفد من النقاط الـ41 التي سجلها كارميلو أنطوني، الذي لقي مؤازرة فعالة فقط من زميله تشاونسي بيلابس صاحب 24 نقطة، علماً بأن فريقهما يحاول بلوغ نهائي المنطقة الغربية للمرة الأولى منذ عام 1985.
وقال نوفيتسكي الذي سجل 19 من نقاطه الـ44 في الربع الأخير: «كانت مباراة لا تصدّق. لقد تخلّفنا طوال فترات اللقاء، لكننا تمكنا من العودة بقوة وتحقيق هذا الفوز الثمين»، مضيفاً: «أنا لا أستغرب ما حصل معنا لأننا اعتدنا ذلك طوال الموسم. يجب أن نعود الآن إلى دنفر ونغيّر المعادلة حتى نصل إلى ما نصبو إليه».
وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من مواجهة لوس أنجلس لايكرز مع هيوستن روكتس المتعادلين 2ـ2.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس × أورلاندو ماجيك (يتعادلان 2ـ2)، لوس أنجليس لايكرز × هيوستن روكتس (يتعادلان 2ـ2).
(الأخبار، أ ف ب)