strong>ينتظر مانشستر يونايتد فوزاً على ويغان الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت (مؤجلة) للاقتراب أكثر من لقبه الثالث توالياً في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بينما ستتوّج كلٌّ من إسبانيا وإيطاليا بطلاً لمسابقة الكأس المحلية


بقيت الصدارة على حالها في الدوري الالماني بعد فوز فولسبورغ المتصدر وبايرن ميونيخ وصيفه على ضيفيهما بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن 3-0 على التوالي، في افتتاح المرحلة الـ 32.
في المباراة الاولى، سجل للفائز البوسني ادين دزيكو (15 و85) والبرازيلي غرافيتي (47).
وفي الثانية، واصل بايرن نتائجه اللافتة بقيادة يوب هاينكس، وقد سجل له الايطالي لوكا طوني (47) والفرنسي فرانك ريبيري (59) ولوكاس بودولسكي (71).
كما فاز هيرتا برلين على مضيفه كولن 2-1، وهانوفر على مضيفه كارلسروه 3-2.

إسبانيا

يبدأ برشلونة سعيه نحو تحقيق ثلاثية نادرة عندما يخوض ضد أتلتيك بيلباو المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا الساعة 23.00 على ملعب «ميستايا» في مدينة فالنسيا.
وتكتسي المباراة أهمية استثنائية نظراً لأن طرفيها هما أكثر من فاز بلقب هذه المسابقة (24 مرة لبرشلونة و23 لأتلتيك بيلباو) وبالتالي ستكون الفرصة سانحة أمام بيلباو لمعادلة رقم برشلونة الذي سجله عام 1998 عندما أحرز اللقب للمرة الأخيرة.

إيطاليا

يلتقي لاتسيو وسمبدوريا الليلة الساعة 21.45 في المباراة النهائية لكأس إيطاليا على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما.
وخلافاً للعادة عندما كان الفريقان يلتقيان ذهاباً وإياباً لتحديد هوية البطل، فإن الاتحاد الإيطالي قرر إقامة مباراة واحدة هذه المرة سيكون مسرحها ملعب «أولمبيكو» الذي يتقاسمه ناديا العاصمة روما ولاتسيو، أي إن الأخير سيملك أفضلية الأرض على سمبدوريا.
ويحوم الشك حول مشاركة هدّاف لاتسيو المقدوني غوران بانديف.أما سمبدوريا، فيعود إلى صفوفه ثنائي الهجوم انطونيو كاسانو وجانباولو باتزيني.
(أ ف ب)