أخيراً أنهى بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم إجراءات التعاقد مع المدرب الهولندي لويس فان غال، اذ اعلن امس في بيانٍ رسمي نشر في موقعه على شبكة «الانترنت»، ان الاخير وقّع عقداً لمدة عامين للاشراف على تدريب الفريق البافاري اعتباراً من الاول من تموز المقبل.وكان فان غال مرتبطاً بعقد مع أزد الكمار الهولندي حتى حزيران 2010، وهو قاد الفريق الصغير الى احراز اللقب المحلي هذا الموسم، وسرعان ما اصبح احدى اولويات بايرن ميونيخ منذ قرار الاخير إقالة مدربه السابق يورغن كلينسمان في 28 نيسان الماضي.
وتوصّل فان غال بسرعة الى اتفاق مع مسؤولي الفريق البافاري، الا ان التعاقد معه تأخر بسبب المطالب المالية لرئيس نادي الكمار ديريك شيرينغا قبل ان تحلّ المسألة بعد ظهر أمس اثر سفر القيّمين على بطل المانيا الى الكمار.
واوضح بايرن ميونيخ في بيانٍ له: «وافق الكمار على وضع حدٍّ للعقد الذي يربطه بفان غال اعتباراً من 30 حزيران المقبل حتى يتسنى له الالتحاق بالادارة الفنية لبايرن ميونيخ».
وتابع: «ردّاً للجميل، التزم بايرن ميونيخ بخوض مباراة ودية مع الكمار صيف عام 2010».
وكان مسؤولو بايرن ميونيخ قد اعلنوا مرّات عدة عدم رغبتهم في دفع قيمة فسخ العقد الذي يربط فان غال بألكمار. وقال رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغيه: «نحن سعداء بتعاقدنا مع مدرب بسجل فان غال وخبرته».
وعيّن النادي البافاري يوب هاينكس لخلافة كلينسمان مؤقتاً حتى نهاية الموسم، وهو اعاد الفريق الى السكة الصحيحة، محققاً انتصارات لافتة آخرها على باير ليفركوزن 3-0 اول من امس في الدوري المحلي، فبقي رجاله في المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري المحلي بفارق الاهداف خلف فولسبورغ المتصدر وذلك قبل مرحلتين من ختام الموسم.
وسبق لفان غال ان اشرف على اياكس امستردام من 1991 الى 1997 وقاده الى لقب بطل دوري ابطال اوروبا عام 1995، وبرشلونة الاسباني من 1997 الى 2000، ومنتخب بلاده عامي 2000 و2001، من دون ان يتمكّن من قيادته الى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث حلّ ثالثاً في مجموعته خلف البرتغال وجمهورية ايرلندا.
(الأخبار، أ ف ب)