سطع نجم المجد الدمشقي في المرحلة الأخيرة من الدوري السوري لكرة القدم بتغلبه على الاتحاد الحلبي، المتصدر، 4ـ3 في المرحلة الـ26، مسدياً خدمة جليلة لحامل اللقب الكرامة الذي تغلب على مضيفه حطين 1ـ0 في اللاذقية ليتشارك الصدارة مع الاتحاد بـ52 نقطة لكليهما. وبهاتين النتيجتين سيحسم اللقب العتيد بمباراة حاسمة وفاصلة تجمع المتصدرين يقرر مكانها وزمانها لاحقاً. وكان الاتحاد يحتاج إلى التعادل ليتوج باللقب، إلا أنه صدم بأداء المجد الذي ضرب بقوة بثلاثية سريعة عبر هدافه الدولي محمد زينو (6 و19) وسامر عوض (14)، وأيقظ وائل عيان فريقه الاتحاد من الصدمة بهدف في الدقيقة 34. وأضاع المجد فرصاً عدة في الشوط الثاني، قبل أن يقلص النتيجة الكاميروني أوتو بونغ (72)، وأضاف زينو الهاتريك من ركلة جزاء (84)، وقلّص أوتو النتيجة (87). وحسم الكرامة حامل اللقب مباراته مع مضيفه حطين بهدف وحيد من ركلة جزاء سجلها حسان عباس (21). وفاز الطليعة على تشرين 4ـ1، وجبلة على الشرطة 1ـ0، والجيش على الوحدة في العاصمة 3ـ0. وتختتم المرحلة، السبت المقبل، بلقاء بين النواعير وأمية.كأس أمير قطر
بلغ الريان المباراة النهائية لكأس أمير دولة قطر بعدما تغلب على نادي قطر 4ـ2 بركلات الترجيح إثر تعادلهما 3ـ3 في الوقتين الأصلي والإضافي. سجل للريان العاجي أمارا ديانيه (23 و51 و83)، ولقطر السعودي تيسير الجاسم (34) والبرازيلي روجر فلوريس (62) والمغربي طلال القرقوري (73).
وفي سيناريو مماثل، لحق الغرافة بالريان إثر تغلبه على السد 7-6بركلات الترجيح إثر انتهاء المباراة الماراثونية بالتعادل 2-2 بعد الوقت الإضافي. وسجل للغرافة العراقي يونس محمود (30) وأنس مبارك (91)، وللسد يوسف أحمد (48) والعماني خليفة عايل (118). وأهدر البرازيلي فيليبي ركلة جزاء للسد (93).