يلتقي أهلي طرابلس الليبي مع حرس الحدود المصري، اليوم الجمعة، في طرابلس في قمة عربية ـــــ عربية ساخنة في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين بسبب الندية الكبيرة بين أندية البلدين الجارين ومنتخباتهما، ويدخلها الأهلي بمعنويات عالية بعد انتفاضته القوية في الآونة الأخيرة وتحقيقه 5 انتصارات في مبارياته الست الأخيرة في الدوري المحلي، حيث يتصدر الترتيب العام، بالإضافة إلى أنه يسعى إلى مواصلة مشواره القاري وتعويض خيبة أمل خروجه من مسابقة دوري أبطال أفريقيا على يد النجم الساحلي التونسي.من جهته، يسعى حرس الحدود إلى مواصلة انطلاقته القوية في المسابقة، حيث حقق 3 انتصارات متتالية خوّلته التأهل إلى الدور ثمن النهائي.
وتبدو حظوظ الأهلي المصري كبيرة في تعويض خيبة أمل فقدانه لقب بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا ومصالحة جماهيره بلقب كأس الاتحاد الأفريقي عندما يستضيف سانتوس الأنغولي.
ويخوض النادي الصفاقسي التونسي، حامل اللقب، اختباراً صعباً أمام بريميرو اغوستو الأنغولي، والأمر ذاته بالنسبة إلى انبي المصري الذي سيحل ضيفاً على اسيك ميموزا أبيدجان، ووفاق سطيف الجزائري الذي يحل ضيفاً على دجوليبا المالي.
ويطمح الاتحاد الزموري للخميسات المغربي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مطمئن على حساب ضيفه الملعب المالي حتى يخوض مباراة الإياب بارتياح كبير.
ويلعب في الدور ذاته أيضاً، كوتون سبور غاروا مع فيتا كلوب من جمهورية الكونغو، وكامبالا سيتي مع باييلسا النيجيري.
وتتأهل الفرق الفائزة إلى دور المجموعات المؤهل إلى الدور النهائي حيث توزع الفرق الثمانية على مجموعتين، يتأهل بطل كل منهما إلى الدور النهائي.