لجنة أولمبية مصغّرة في أجواء ساخنة
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة أمس، واتخذت مقررات أهمّها: ـــــ تأليف لجنة أولمبية مصغّرة مؤلفة من : مليح عليوان، هاشم حيدر، طوني خوري وسليم الحاج نقولا، مهمتها تسيير شؤون اللجنة الأولمبية لحين انتخاب لجنة تنفيذية جديدة ولمدة ثلاثة أشهر. والطلب من وزارة الشباب والرياضة تسمية ممثل عنها للمشاركة ضمن اللجنة. ــــ إدخال التعديلات المنجزة على المرسوم 213 وتعديلاته تحت الرقم 1202 التي تتعارض مع مضمون الشرعة الأولمبية وأنظمة الاتحادات الدولية، ومن ثم رفعها إلى الجمعية العمومية للجنة الأولمبية لمناقشتها وإقرارها، وإرسال الأنظمة المعدّلة إلى الأولمبية الدولية للمصادقة عليه. ــــ الدعوة إلى انتخاب لجنة تنفيذية جديدة فور إنجاز الإجراءات المطلوبة. وفي المعلومات، شهدت الجلسة حوارات ساخنة وعبارات قاسية. وفي اتصال مع الأمين العام لاتحاد السباحة فريد أبي رعد أفادنا «إصرار البعض على عدم التعلّم من أخطاء الماضي أغرق الرياضة في المزيد من الأخطاء، وخصوصاً في ما يتعلّق باللجنة الأولمبية، وأحمّل مسؤولية الخلافات والانقسامات الحاصلة اليوم ومنذ عام 2005 إلى رئيسها اللواء سهيل خوري وأمينها العام عزّة قريطم وطوني خوري وقد فضحت مآربهم التي لا تتناسب مع الحياة الرياضية».

الأنوار لبلوغ النهائي والقلمون للتعويض

قد يبلغ فريق الأنوار الجديدة، حامل اللقب، الدور النهائي لبطولة لبنان للكرة الطائرة عندما يلتقي اليوم (الساعة 20:00) مع القلمون في مباراتهما الثالثة في الدور نصف النهائي. ويتقدم الأنوار 2ــــ0 في مجموع المباريات بعد فوزه في المباراتين السابقتين.

اعتراض من الجزيرة

اعترض نادي الجزيرة على البرنامج النهائي لمسابقات بطولة لبنان الشتوية «دورة الشهيد يحيى العرب الخامسة»، وخاطب الاتحاد «تبيّن لنا أن اتحادكم ألغى 8 سباقات من البطولة بحجة عدم اشتراك 3 سباحين على الأقل في كل سباق. نود لفت انتباهكم إلى أن من بين السباقات الثمانية الملغاة هناك 7 سباقات تطال سبّاحينا مباشرة، وبالتالي تنعكس سلباً على نتائج نادينا، وهذا يحرم سباحينا المشاركة وفرص الفوز. أمام هذه الوقائع يحق لنا التساؤل:
- لماذا السباقات الملغاة تطالنا بهذه النسبة العالية ولا تطال غيرنا من الأندية إلا بما لا يُذكر؟
- هل أصبحت الأندية الوهمية فاعلة لدرجة الاشتراك في البطولة من دون النزول إلى الماء، بحيث لا نجد من يسبح 200 متر حرة و50 متراً صدراً؟
لذا نتقدم بالاعتراض الراهن على إلغاء السباقات المذكورة من دون إيجاد بديل أو حل يحفظ حق السبّاحين والنوادي المعنية بالإلغاء.

العهد على النور

يستضيف برنامج الحوار الرياضي على إذاعة النور المدرب الوطني فؤاد سعد والكابتن باسم مرمر من فريق العهد لكرة القدم، الأحد، ليسلط مقدمه الزميل كريم سعد إضاءة شاملة على العهد بطل كأس لبنان بعد فوزه باللقب، الأربعاء الماضي، للمرة الثالثة.