اصاب الشانفيل انتصاره الثالث مقابل اربع هزائم، وذلك بتغلبه على ضيفه المتحد طرابلس 88-81 (الأرباع 17-25، 40-40، 61-56، 88-81)، في مباراةٍ قوية شهدها افتتاح المرحلة السابعة، الاخيرة ذهاباً، في الدوري المنتظم من بطولة لبنان لكرة السلة.
وكان طبيعياً ان يكون المستوى متقارباً بين الفريقين، فهما تساويا نقاطاً قبل مواجهتهما أمس، لكن الفريق المتني تمكن من خطف الفوز برغم انه لعب بأجنبي واحد، بعد تخليه عن العاجي محمد كونيه، لكن الاجنبي الآخر الجورجي نيكولوز تسكتشفيلي كان حاضراً بقوة، بتسجيله 20 نقطة، وهو الرصيد نفسه الذي سجله باسل بوجي، بينما أضاف افضل لاعبي المباراة إيلي شمعون 18 نقطة. في المقابل، كان الاميركي بيري بيتي الافضل لدى المتحد بـ 39 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة.
وتستكمل المرحلة اليوم، فيلعب هومنتمن مع ضيفه التضامن الزوق عند الساعة 17.50 على ملعب سنتر مزهر، بينما يلعب بيبلوس مع ضيفه هوبس في قاعة كارلوس سليم في قرية الرئيس ميشال سليمان عند الساعة 17.50. وتختتم المرحلة بـ «دربي بيروت» بين الحكمة وضيفه الرياضي غداً الساعة 17.00 على ملعب غزير. وستشهد المباراة حفل اطلاق رعاية شركة «بيبسي» للبطولة التي ستسمى باسمها بعد توقيع العقد بين الشركة الراعية واتحاد اللعبة بقيمة 175 ألف دولار لموسم واحد.