تخوض فرق لبنان، العهد والصفاء والمبرة، غداً، مباريات الجولة السادسة والأخيرة، من الدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وقد ضمن الصفاء التأهل، فيما يسعى العهد والمبرة إلى الفوز المنقذ فقط. وقد غادرت، أمس، بعثة الصفاء إلى دبي لمقابلة الزوراء، الساعة 18.00 بتوقيت بيروت، في ختام مباريات المجموعة الثانية.ويلعب الصفاء مستريحاً، فهو حالياً يتصدر مجموعته (12 نقطة)، وذلك لا يعني التفريط بالصدارة التي تمكّن الفريق اللبناني من خوض مباراته المقبلة في الدور الثاني في بيروت، في 26 أيار الجاري مع ثاني المجموعة الثالثة، وهذا يتطلب عدم خسارته في دبي لكي يبقى الأول، علماً بأن التعادل يبقيه.
في المقابل، يسعى الزوراء لتفادي الخسارة ليضمن تأهله إلى الدور التالي. ويرأس بعثة الصفاء رئيس النادي عصام الصايغ، وتتألف من الأمين العام هيثم شعبان وجهاد الشحف، ريان أشقر وغسان أبو دياب، والمغربي خالد عريوة (مديراً فنياً) ويوسف بعلبكي والدكتور أفلاطون الصايغ (طبيباً) وعدنان حرب (إعلامياً) ووليد بومجاهد، واللاعبين: نزيه طي، علي السعدي، ميلات، عبد الله طالب، عمر عويضة، نور منصور، محمود الزغبي، محمد القرحاني، حسين طحان، رامي قدورة، عامر خان، طارق العمراتي، رامز ديوب، حمزة عبود، خضر سلامي، محمد الدرة، محمد زين العابدين طحان ومحمد علامة.

العهد × البسيتين

وصلت السبت إلى بيروت بعثة نادي البسيتين البحريني للقاء العهد ضمن المجموعة الأولى، عند الساعة 20.00 على ملعب المدينة الرياضية. وكان في استقبال الضيوف وفد عهدي يتقدمه أمين السر محمد عاصي. وأجرى البسيتين تمرينه الأول، السبت، على ملعب العهد، وسيتمرن اليوم على ملعب المدينة ـــــ الثامنة مساء.
وترتيبه خامس في الدوري، وهو يطمح للفوز أو التعادل للحفاظ على الصدارة ليلعب مباراة الدور الثاني على أرضه. ويحتاج العهد إلى الفوز للتأهل كثاني المجموعة، شرط خسارة نفتشي أو تعادله مع مضيفه التلال اليمني. والدخول مجاناً أمام الجمهور.

المبرة × العروبة

ويلعب المبرة ( ثالث بـ6 نقاط) فقط بشعار الفوز على ضيفه العروبة (5 ن)، على الملعب البلدي ـــــ السادسة مساء، ليضمن المركز الثاني بغض النظر عن نتيجة اللقاء الآخر، كونه يتفوق بفارق مباراتيه مع أربيل، والفوز ليس بعيداً عنه.