احتاج الغرافة إلى تألّق لافت من نجمه البرازيلي كليمرسون ليتوّج بلقب كأس أمير قطر لكرة القدم، بعدما سجل له هدفي الفوز على الريان 2-1 في المباراة النهائية التي حضرها الأمير حمد بن خليفة، أمام نحو 50 ألف متفرج. وسجل كليمرسون الهدفين في الدقيقتين 6 و90، فيما كان هدف الريان من نصيب العاجي أمارا دياني (77). ولعب الغرافة بعشرة لاعبين لطرد المدافع جورج كويسي (64)، كما أهدر له العراقي يونس محمود ركلة جزاء (80).
كأس الاتحاد الأفريقي

اقترب الأهلي المصري من التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي بعد فوزه على ضيفه سانتوس الأنغولي 3-0 في القاهرة في ذهاب الدور ثمن النهائي، سجلها محمد أبو تريكة (25) وأسامة حسني (46 و50). ومني الصفاقسي التونسي، حامل اللقب، بخسارة مفاجئة أمام بريميرو اغوستو الأنغولي 2-0 في لواندا، سجلهما ارسينيو كابونغولا (15) وبينا (49). وتقام مباراة الإياب في 31 الشهر الجاري. ووضع وفاق سطيف الجزائري قدماً في ربع النهائي بفوزه على ضيفه دجوليبا المالياني 3-1. سجل لسطيف مراد دلهوم (27) وعبد الملك زياية (31) والكاميروني فرانسيس أميان (59)، ولدجوليبا عصمان سيسي (26). وتعادل الأهلي طرابلس الليبي وضيفه حرس الحدود المصري 0-0. كذلك تعادل الاتحاد الزموري المغربي وضيفه الملعب المالياني 1-1. سجل للزموري سعيد حموني (10) وللملعب أبو بكر تامبادو (90). وتعادل اسيك أبيدجان العاجي مع إنبي المصري 2-2 في أبيدجان، وسجل لأسيك هوغ زاغبايو (10) وأوجين كوفي (73)، ولإنبي عادل مصطفى (21) وأيمن سعيد (76).
وفاز كمبالا الأوغندي على ضيفه باييلسا يونايتد النيجيري 3-1، والقطن الكاميروني على فيتا الكونغولي 3-1.

لجنة تحقيق في سوريا

ألّف الاتحاد السوري لكرة القدم لجنة ضمت رئيس الاتحاد أحمد جبان وبهاء العمري ومحمود الباشا للتحقيق في مزاعم عمليات بيع وشراء لمباريات الدوري المحلي. وافتتحت اللجنة أعمالها بالتحقيق مع مدرب الوثبة هشام خلف الذي أكد في حديث موسع نشرته صحيفة الرياضية السورية أن بعض الأشخاص عرضوا عليه مبالغ مادية لتسهيل فوز فرقهم على فريقه.


شعار قطر لمونديال 2022

كشفت قطر عن شعار ملفّها لاستضافة كأس العالم 2022على هامش نهائي كأس الأمير (الصورة). ووصف الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس لجنة ملف قطر لاستضافة المونديال، قطر بـ«اللاعب الرياضي الحقيقي»، مضيفاً «هذا ما يجعلنا الشريك المثالي لمساعدة الاتحاد الدولي، وسنعمل على الاستفادة من كل لحظة لتحقيق أحلام الشعب العربي بأسره».
وتجمع «علامة قطر 2022» الجديدة بين الفن والبراعة المتقنين والمفهوم العالمي لكرة القدم وتراثه القطري. وتشبه الألوان المستخدمة في هذه العلامة الخماسية الشكل، شكل الكرة والفرق المشاركة في البطولة. أما الكرة التي تتوسّطها، فتعكس المرحلة المهمّة، وهي نهائيات كأس العالم.