الأنوار إلى نهائي «الطائرة»
واصل الأنوار مشوار الدفاع عن لقبه بنجاح بتأهّله إلى الدور النهائي لبطولة لبنان في الكرة الطائرة للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما تغلب على القلمون 3-0 من أصل خمس مباريات ممكنة في الدور نصف النهائي. وفاز الأنوار في المباراة الثالثة 3-2 (25–21، 16–25، 25–20، 21–25، 15–9) على ملعب مجمع المر. قاد المباراة الحكمان العالميان الكويتي عبد الله كايد العنزي والقطري إبراهيم النعمة. ويلتقي الأنوار في الدور النهائي مع الفائز من سلسلة نصف النهائي بين الزهراء والبوشرية اللذين يلتقيان اليوم عند الساعة 20.00 في مجمع نورث هافن، وهما متعادلان 1 – 1.

فوز مفاجئ للجيش على الصداقة في «اليد»

اختتمت، السبت، المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة اليد، ففاز هوليداي على الشباب مار الياس 32 - 31 (الشوط الأول 16 - 14)، في مباراة متقاربة المستوى على ملعب السد. قاد المباراة الحكمان محمد حيدر وطلال حمود. وفي مباراة ثانية أكثر جنونية، فاز الجيش على الصداقة 36-33 (الشوط الأول 17-17) على الملعب عينه. وشهدت المباراة اعتراضات على التحكيم. قاد المباراة الحكمان حلمي شعيب وقاسم مقشر. وكان السد قد فاز على الجنوب الرياضي ـــــ تول 43-17 (الشوط الأول 18-6) في افتتاح المرحلة، الجمعة. ولم تجر مباراة النسور والمشعل بعد انسحاب النسور بسبب عدم سماح الاتحاد للنادي البقاعي بالتعاقد مع لاعبين أجانب بعد انتهاء فترة الانتقالات.

فيلانويفا إلى الشباب الإماراتي

فتح الشباب الإماراتي باب التعاقدات للموسم المقبل بالاتفاق مع الدولي التشيلي كارلوس فيلانويفا المحترف في بلاكبيرن الإنكليزي، وأوضحت إدارة نادي الشباب أن العقد سيمتد أربعة مواسم. وتقدر قيمة الصفقة بأربعة ملايين يورو حسب مصادر النادي، على أن يصل اللاعب إلى دبي في السابع والعشرين من الشهر الجاري مع وكيل أعماله لإنهاء الإجراءات المالية والإدارية. ويلعب فيانويفا (23 عاماً) مع بلاكبيرن على سبيل الإعارة من فريقه السابق أوداكس إيتاليانو سانتياغو التشيلي، ويرتدي فيانويفا قميص منتخب بلاده منذ عام 2007، وشارك معه في 12 مباراة دولية سجل فيها هدفاً واحداً.

استعدادات العراق لكأس القارات

يواصل المنتخب العراقي لكرة القدم، بطل آسيا، استعداداته لبطولة كأس القارات التي تقام بين 14 و28 حزيران المقبل في جنوب أفريقيا، في العاصمة القطرية الدوحة، بضيافة أكاديمية «أسباير». وانتظم اللاعبون في معسكر تدريبي يستمر حتى الخامس من الشهر المقبل. وسيخوض المنتخب العراقي مباريات الدور الأول في المجموعة الأولى إلى جانب جنوب أفريقيا المضيفة ونيوزيلندا بطلة أوقيانيوسيا وإسبانيا بطلة أوروبا. وكان من المقرر أن يقام المعسكر في أوستراليا، لكن المدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش أبدى رغبة في إقامته في قطر.