عقدت اللجنة الرباعية المكلّفة إدارة شؤون اللجنة الأولمبية اللبنانية، والتي تضم: مليح عليوان، هاشم حيدر، سليم الحاج نقولا وطوني خوري (عضو اللجنة الأولمبية الدولية) أول اجتماع لها في مقر اللجنة في الحازمية، واتخذت مقررات أهمّها: ـــــ تقرر أن تقوم اللجنة بعملها كلجنة مجتمعة ويعتمد نصابها بحضور 3 من أعضائها. ـــــ إرسال نسخة عن كتاب اللجنة الأولمبية الدولية وكتاب المجلس الأولمبي الآسيوي الى وزارة الشباب والرياضة، والطلب منها تسمية مندوبها الى اللجنة لدرس المرسوم 213 وتعديلاته، وإبلاغ الاتحادات الرياضية بمضمون الكتابين أيضاً. ـــــ البحث في موضوع مشاركة لبنان في ألعاب دول البحر الأبيض المتوسط (بيسكارا 2009) وتحديد يوم غد موعداً لعقد الجلسة الثانية.توضيح الوزارة
ردّاً على الكتاب الذي وجّهه رئيس الاتحاد اللبناني للجودو فرانسوا سعادة إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، يهمّ وزارة الشباب والرياضة أن توضح للرأي العام، أن اتحاد الجودو قد حصل على مساعدتين ماليتين خلال عام 2008، الأولى قيمتها 60 مليون ليرة (حوالة مصرفية مؤرخة في 31/1/2008)، والثانية 50 مليون ليرة (تحويل مصرفي في 5/4/2008) وذلك لإعداد منتخباته، ولم يعمد الاتحاد إلى تقديم حساب المهمة إلى ديوان المحاسبة سوى في النصف الثاني من شهر نيسان 2009، علماً بأنه لا يمكن إعادة صرف أي مبلغ الى أي اتحاد إلا بعد موافقة الديوان على حساب المهمة المقدّمة، ومن ثم صدور قرار وزير الشباب والرياضة بإبراء ذمّته.

تحضيرات سيّدات السلّة الفرنكوفونيّة

زار رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، يرافقه مدير الاتحاد ميشال بيروتي ومدرّب منتخب السيدات إيلي نصر ومساعده فيكين اسكدجيان ومديرة المنتخب ميشيل حويّك، بحضور المنسّق الوطني لدورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة ميشال دو شادارفيان. وأطلع كاخيا المدير العام خيامي على التحضيرات المكثفة لمنتخب لبنان للسيدات المشارك في الدورة الفرنكوفونية، التي انطلقت منذ شهرين، عبر استدعاء 30 لاعبة لخوض التمارين ثم خفض العدد إلى 23، على أن يتم اختيار التشكيلة النهائية من 15 لاعبة في مرحلة لاحقة. وأشار كاخيا إلى أن المنتخب سيشارك في دورتين في سوريا وتركيا. من جهته، أبدى خيامي كل دعم لكي يُحقّق منتخب لبنان نتيجة جيدة تعكس المستوى الرفيع لكرة السلة اللبنانية.
(الأخبار)


برّي يرعى مهرجان الوطن الرياضي في AUCE