أبى الأهلي التنازل عن لقبه بطلاً للدوري المصري لكرة القدم لملاحقه الإسماعيلي في المرحلة الختامية للدوري المصري لكرة القدم، وسيحتكم الفريقان إلى مباراة فاصلة لتهديد هوية البطل الجديد بعد فوز الأول على طلائع الجيش 3ـ1 والثاني على الترسانة 3ـ0 في الجولة الـ30. وستقام المباراة الفاصلة في 24 الجاري، وذلك لتعادل الفريقين بعدد النقاط (63 لكل منهما) وينص نظام البطولة على خوض مباراة فاصلة وعدم احتساب فارق الأهداف لتحديد هوية البطل. في المباراة الأولى، عانى الأهلي الأمرّين ليخرج فائزاً، ووجد الأهلي نفسه متخلفاً عندما افتتح أحمد عبد الله التسجيل لطلائع الجيش في الدقيقة الـ53 بعد هجمة مرتدة أتبعها بتسديدة قوية بقدمه اليسرى.
وضغط الأهلي بكل خطوطه وسط تكتل دفاعي من جانب لاعبي الجيش وأدرك التعادل في الدقيقة 66 عبر محمد أبو تريكة بعد عرضية من سيد معوض.
وانتظر الفريق القاهري حتى الدقيقة 93 ليسجل هدفه الثاني وجاء بواسطة أحمد فتحي بعدما راوغ مدافع الجيش قبل أن يطلق كرة صاروخية عجز الحارس غريب حافظ عن صدها. وخطف محمد طلعت هدف الأهلي الثالث في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.
وفي الثانية، لم يجد الإسماعيلي صعوبة تذكر بحسم مواجهته مع الترسانة فدك شباكه بثلاثية نظيفة سجلها مهاب سعيد (11) ومحمد حمص (63) وعبد الله السعيد (83).

شنيشل يستقيل من مهمته

استقال مساعد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، بطل آسيا، راضي شنيشل من منصبه في الجهاز الفني الذي يديره الصربي بورا ميلوتينوفيتش لدوافع شخصية. وسيدرس الاتحاد لاحقاً مسألة تسمية مساعد جديد ضمن الجهاز الفني.
يذكر أن نجم المنتخب العراقي السابق شنيشل تسلم مهمته قبل عدة أشهر في مرحلة حساسة للمنتخب بعدالفراغ التدريبي الذي واجهه إثر إقالة البرازيلي جورفان فييرا بسبب النتائج المخيبة في كأس الخليج في مسقط مطلع العام الجاري. ولمّحت مصادر قريبة من معسكر «أسود الرافدين» في الدوحة ضمن استعداداته لبطولة كأس القارات التي تنطلق في 14 حزيران المقبل في جنوب أفريقيا، إلى أن خلاف ميلوتينوفيتش مع شنيشل يتمحور حول دعوة الأول لعدد من المحترفين، وهو ما يعارضه مساعده، لأنه «ليس من المناسب استدعائهم بعد الآن». ويلعب المنتخب العراقي في بطولة كأس القارات ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات إسبانيا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا.