البوشرية والزهراء إلى لقاء فاصل
سيتجه فريقا الشبيبة البوشرية والزهراء طرابلس إلى مباراة خامسة حاسمة لمعرفة من سيقابل الأنوار الجديدة في الدور النهائي لبطولة لبنان للكرة الطائرة. وكان الشبيبة عادل الأرقام 2-2 في مجموع المباريات بفوزه على الفريق الشمالي 3 - 0 (25-21، 25-22، 25-20) على ملعب مجمع ميشال المر في المباراة الرابعة بينهما ضمن الدور نصف النهائي للبطولة. قاد المباراة الحكمان العالميان اللبناني الياس طايع والكويتي عبد الله كايد العنزي. وستقام المباراة الأخيرة السبت المقبل على ملعب نورث هافن (الساعة 20:00).

عودة LAU من باريس

عادت بعثة الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) من العاصمة الفرنسية باريس، بعد مشاركتها في دورة «يورو كوب 2009» التي نظّمتها الهيئة الرياضية لكليات العلوم السياسية في باريس، وشارك فيها رياضيون من 21 جامعة موزّعة على 11 بلداً (10 من أوروبا ولبنان). وقد أحرز فريق كرة اليد بقيادة المدرّب زياد منصور المركز الأول بعد فوزه على أسيك (18 ـ 17) وعلى السوربون مرتين (23 ـ 19) و(21 ـ 19) وعلى ميونيخ (24 ـ 12)، كذلك حلّ فريق الكرة الطائرة (إناث) بقيادة المدرّب نزيه سليمان في المركز الثالث إثر فوزه على الدنمارك وميونيخ بنتيجة (2 ـ0) وخسارته من الجامعة المضيفة (0ـ3).

مهرجان المبرّات الرياضي

تنظّم جمعية المبرّات الخيرية مهرجانها الرياضي السنوي الحادي عشر برعاية رجل الأعمال الحاج محمد سنو، وذلك يوم الأحد المقبل، بمشاركة 28 مدرسة ومؤسسة رعائية ونادٍ رياضي. وستنطلق وقائع المهرجان في تمام الثانية ظهراً على أن يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين عند الخامسة.

نتائج مصارعة «السفير»

نظّم الاتحاد اللبناني للمصارعة بطولة صحيفة السفير الخامسة داخل قاعة الوحدة الرياضية التابعة لوزارة التربية، بمشاركة أندية الجيش والبشارة والفتوة الشرقية والبيئة والتنشئة ـــــ طرابلس، ففاز مصارعو الجيش في 10 نزالات والبيئة في 6 والبشارة في واحد. وشارك في التحكيم: هيثم شمص، سليمان كرامي، يوسف إبراهيم، أحمد الخالد، حسن حيدر وعباس شمص. وبعد انتهاء البطولة وزّعت الكؤوس والدروع والشهادات على مستحقيها.

ألعاب « قوى الأولاد» للفرنكوفونيّة

نظّمت الهيئة الوطنية لدورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة، التي سيستضيفها لبنان أواخر أيلول، يوم «ألعاب قوى للأولاد» في «ملعب الرئيس رفيق الحريري» في صيدا بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي، بحضور تميمة الدورة « سيدروس» ورئيس المجلس البلدي في صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري وأعضاء المجلس البلدي ومدير المركز الثقافي الفرنسي أوليفييه لانج.
(الأخبار)