أعلنت شركة طيران الإمارات ونادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم مشروعاً مشتركاً لإنشاء «مدرسة أرسنال لكرة القدم» سيكون مقرّها في استاد «ذا سيفنز» للركبي في دبي. ووقع الاتفاقية التي أُعلنت، أمس، في مؤتمر صحافي عقد في دبي، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى التنفيذي لطيران الإمارات، وإيفان كاسيدس الرئيس التنفيذي لأرسنال.وأكد آل مكتوم أن «المشروع الجديد يأتي ضمن الشراكة بين طيران الإمارات وأرسنال، المستمرة منذ عام 2004. اعتبرنا سابقاً أن المبلغ الكبير الذي سنستثمره في هذه الرعاية ستعود فوائده على الإمارات ودبي أضعافاً، ويأتي هذا المشروع المشترك ليضيف إلى الفوائد التي تواصل طيران الإمارات تحقيقها من خلال رعاية نادي أرسنال».
وكانت طيران الإمارات قد وقّعت عام 2004 مع أرسنال اتفاقية رعاية لمدة 15 عاماً مقابل 100 مليون جنيه استرليني، تضمّنت أيضاً أن يحمل الاستاد الجديد للنادي الإنكليزي اسم «استاد الإمارات».
من جهته، قال مدرب أرسنال الفرنسي ارسين فينغر في رسالة مسجلة عرضت خلال المؤتمر الصحافي «لقد استثمرنا بكثافة في تطوير لاعبينا الناشئين وتدريبهم لضمان وصولهم إلى مستوى يتيح لهم استخدام أقصى إمكانياتهم، وينسحب هذا الهدف على مدارس أرسنال لكرة القدم، حيث طوّرنا البرنامج التدريبي فيها، اعتماداً على الأسس ذاتها التي ندرّسها للاعبي الفريق الأول، وتشمل تطوير المهارات التقنية للاعبين الناشئين وغرس حب كرة القدم في نفوسهم لضمان أن يصبحوا أفضل اللاعبين في المستقبل».
من جانبه، قال كاسيدس: «يسرّنا المشاركة مع طيران الإمارات في هذا المشروع لنقل تجربة مدارس أرسنال لكرة القدم إلى الشرق الأوسط، وستوفر المدرسة فرصة تدريب للناشئين من عمر 5 إلى 8 سنوات على أيدي مدربين معتمدين من رابطة الاتحادات الأوروبية لكرة القدم».
وتهدف المدرسة إلى تعليم الناشئين اللعب وفق أسلوب أرسنال، مع التركيز على اللعب بروح الفريق للوصول إلى الإبداع وتطوير المهارات الكروية وصقلها بما يماثل الأسلوب الذي ابتكره المدرب فينغر المعروف عالمياً بقدرته على تطوير مهارات الناشئين.