يقف سائق «سيتروين» الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم أمام فرصة أخرى لإضافة انتصار جديد إلى سجله الذهبي، عندما يخوض ابتداءً من اليوم رالي سردينيا الإيطالي، المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات. وكان لوب قد فاز في المراحل الخمس الأولى، وهو سيكون مرشحاً بقوة للصعود إلى أعلى منصة التتويج في سردينيا، لأنه طالما تألّق في هذا الرالي، وهو فاز بالمركز الأول الموسم الماضي ليضيفه إلى انتصاريه اللذين حققهما عامي 2005 و2006.ويتصدّر البطل الفرنسي الترتيب العام متقدّماً بفارق 20 نقطة على أقوى منافسيه وصاحب المركز الثالث الفنلندي ميكو هيرفونن سائق «فورد»، وهو إذا نجح في الخروج فائزاً من هذا الرالي، سيعادل رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد (6) والذي حققه في 2005.
لكن يبدو أن «فورد» وسائقيه هيرفونن وياري ماتي لاتفالا عازمون على كسر احتكار لوب وتحقيق الفوز الأول منذ المرحلة قبل الأخيرة في اليابان (هيرفونن)، لأنه وصل إلى سردينيا قبل أسبوعٍ كامل من أجل الإعداد لهذا الرالي الاسفلتي.
ولن يكون التنافس محصوراً بين هيرفونن ولوب، بل إن زميل الأخير الإسباني دانيال سوردو يسعى للمحافظة على مركزه الثاني في الترتيب العام، وهو يتقدّم حالياً بفارق نقطة واحدة عن السائق الفنلندي.
ويتألف الرالي من 17 مرحلة خاصة مسافتها 347.12 كلم (1263.20 كلم مسافة إجمالية)، ووّزع على ثلاثة أيام، فينطلق السباق اليوم بـ6 مراحل خاصة طولها 130.20 كلم، ثم يشهد اليوم الثاني 6 مراحل خاصة أخرى تمتد لمسافة 130.74 كلم، قبل أن يختتم الرالي بعد غدٍ بخمس مراحل خاصة طولها 86.18 كلم، على أن تقام مراسم التتويج في بورتو شيرفو.