أكد مصدر موثوق في الاتحاد السوري لكرة القدم لوكالة فرانس برس، أمس، أن لجنة التحقيق المكلفة متابعة مزاعم عمليات بيع بعض المباريات وشرائها في الدوري المحلي اكتشفت تورط لاعبين من أندية عدة سهلوا فوز فرق محددة.وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن لجنة التحقيق توصلت إلى «معلومات خطيرة» من شأنها إحداث ما وصفه بـ«الزلزال»، مشيراً إلى أن عمل اللجنة قد يستمر لعشرة أيام قبل أن تعلن أسماء المتورطين.
وكان اتحاد الكرة قد ألّف لجنة ضمت رئيسه أحمد جبّان وبهاء العمري ومحمود الباشا للتحقيق في مزاعم عمليات بيع وشراء لمباريات الدوري المحلي.
وافتتحت اللجنة أعمالها بالتحقيق مع مدرب الوثبة هشام خلف على خلفية تصريحات أدلى بها لصحيفة الرياضية السورية، أكد فيها أن بعض الأشخاص عرضوا عليه مبالغ مادية لتسهيل فوز فرقهم على فريقه، من دون أن يفصح علانية عن اسم هذه الشخصيات.
في مسابقة الكأس، تجاوز الشرطة ضيفه الوثبة 4ـ2 في دمشق في ذهاب الدور ربع النهائي. وسجل حسان إبراهيم (21) ورائد كردي (34) وخالد عكلة (40) والنيجيري إيمانويل انتشي (89) أهداف الشرطة، وحازم محيميد (24 و26) هدفي الوثبة. وأرجأ اتحاد اللعبة موعد المباراتين الأخيرتين في هذا الدور اللتين تجمعان الكرامة حامل اللقب مع الطليعة، والمجد مع عفرين إلى السبت في 30 الجاري.

غيريتس مع الهلال

أكد البلجيكي إيريك غيريتس مدرب مرسيليا الفرنسي حاليا، توقيعه عقداً مع الهلال السعودي لتدريب فريقه الموسم المقبل، وذلك خلال مقابلة مع مجلة «فرانس فوتبول».
وأكد غيريتس أنه سيتقاضى من الفريق السعودي أكثر مما كان يحصل عليه في مرسيليا، إلا في حال حصوله على جائزة مالية نتيجة فوز الفريق المتوسطي بلقب بطل الدوري المحلي في نهاية الموسم، وهو يتخلف بثلاث نقاط عن بوردو المتصدر قبل مرحلتين على الختام.
وكشف مصدر في الهلال أنه «اتُّفق مع المدرب ووُقّع عقد مبدئي معه»، مضيفاً أن العقد «سيمتد لمدة عامين مقابل 250 ألف يورو شهرياً بدءاً من تموز المقبل».