تنطلق بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الاربع الكبرى، غداً، وسط اهتمام خاص بما سيحققه الاسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم على ملاعب «رولان غاروس». ويرصد نادال تسطير إنجاز غير مسبوق والظفر بلقب البطولة الفرنسية للمرة الخامسة على التوالي، الا انه سيواجه اختباراً صعباً منذ البداية.فسيبدأ نادال حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة مع احد اللاعبين الصاعدين من التصفيات، لكنه قد يواجه بعدها الاوسترالي لايتون هيويت، المصنف اول عالمياً سابقاً، علماً بأن الاسباني سبق له ان فاز على هيويت في الدور الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة. وإذا نجح نادال في الوصول الى الدور الرابع، فإن مواجهة محتملة مع مواطنه دافيد فيرير المتخصّص بدوره باللعب على هذا النوع من الملاعب قد تكون بانتظاره.
من جهته، سيبدأ السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً محاولة جديدة لإحراز لقب هذه البطولة للمرة الاولى في مسيرته، وهو سيواجه الاسباني ألبرتو مونتانيس في اولى مبارياته.
ويبدأ البريطاني اندي موراي المصنف ثالثاً مشواره بلقاء مع الارجنتيني خوان ايغناسيو تشيلا في الدور الاول، فيما يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع الاكوادوري نيكولاس لابينتي في اولى مبارياته.
وعند السيدات، تبدأ حاملة اللقب الصربية آنا ايفانوفيتش مشوار الدفاع عن لقبها امام الايطالية سارا ايراني، فيما تواجه وصيفتها في النسخة الماضية الروسية دينارا سافينا مع البريطانية آن كيوثافونغ في الدور الاول.
وستلتقي الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية مع التشيكية كلارا زاكابالوفا في الدور الاول، فيما تواجه شقيقتها فينوس مواطنتها بيثاني ماتيك.
(أ ف ب)