strong>حافظت سيدات الصداقة على لقب بطولة لبنان لكرة السيدات بعدما حققن عشرة انتصارات في عشر مباريات في البطولة، ليسجلوا رقماً قياسياً. ولم يلق الفريق منافسة كبيرة في البطولة، رغم محاولات هومنمن والأنصار
اعتلت سيّدات الصداقة منصة تتويج بطل الدوري الثاني لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي، وذلك بعد تغلّبهن على هومنمن 2-0 على ملعب برج حمود في المرحلة العاشرة، الأخيرة، للبطولة. وأحرز الصداقة رقماً قياسياً بتحقيقه نقاط البطولة كاملة (30 من 30 ممكنة)، علماً بأن الفريق يسعى إلى الثنائية «دوبليه» عندما يلتقي الجمعة المقبل غريمه التقليدي الأنصار في نهائي الكأس.
وبعد عقم كبير في الشوط الأول، فرضت سيدات الصداقة السيطرة الميدانية في الثاني مع الاعتماد على الأجنحة، وانطلقت المتألّقة سارية الصايغ عن الجهة اليسرى واخترقت المنطقة، وعكست كرة عرضية تخطّت الجميع ووصلت إلى سارة حيدر لتفتتح التسجيل (54)، ثم مررت هناء عاشور كرة بينية متقنة إلى البديلة عفاف مرزي، التي انفردت وسجلت إلى يمين حارسة هومنمن رنا نخلة (70).
وضمن المرحلة عينها، فاز الأنصار على الشباب طرابلس 7-0، والشباب العربي على الأدب والرياضة كفرشيما 1-0.

الصفاء إلى الكويت للقاء العربي

غادرت بعثة نادي الصفاء متوجهة إلى الكويت للقاء فريق العربي الكويتي، في أول مبارياته ضمن الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، التي سبق أن احتل مركز الوصيف فيها، العام الماضي. وسيغيب عن تشكيلة الصفاء المغربي الموقوف طارق العمراتي «ليبيرو» والمهاجم روني عازار لإصابته أخيراً، والعنوان الوحيد للصفاء في مباراته الصعبة، كما صوّرها رئيسه منذ أيام، هو الفوز ولا شيء سواه.

رحيل سمير العدو

فُجع الوسط الكروي في لبنان عموماً، وفي نادي النجمة خصوصاً، بوفاة صاحب التاريخ الكروي الحافل، سمير العدو «أبو علي»، فجر السبت، وهو على فراش المرض في المستشفى منذ ثلاثة أشهر. وفي يوم وداعه، عصر السبت (23 الجاري) في جبانة الشهداء، حضرت العائلة الكروية بكل أطيافها، رسميون وإداريون ولاعبون قدامى، ونجماويون من كل الأجيال، ولاعبو معظم الأندية، وإعلاميون، محبّون وأصدقاء، وما أكثرهم.
55 سنة أمضاها أبو علي في ميادين كرة القدم، لكنّ بداية سطوع نجمه كانت من نادي النجمة، الذي انضم إليه منذ 50 عاماً (1959)، فتألّق في مركز صانع الألعاب، ثم اعتزل اللعب عام 1969، متفرغاً ما بين العمل الإداري والفني. مضى أبو علي تاركاً ثلاثة أبناء (علي ومصطفى ورنا) وأوسمة تقدير كثيرة لقاء ما قدّمه في خدمة الكرة اللبنانية، أهمّها وسام الاستحقاق عام 1972 من الرئيس سليمان فرنجية، ووسام المعارف من الرئيس الياس الهراوي عام 1990، ووسام المعارف والتقدير من الوزير خالد قباني عام 2008.
(الأخبار)