تمكّن دنفر ناغتس من معادلة لوس أنجلس لايكرز 2-2 في سلسلة مبارياتهما ضمن نصف نهائي «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة (نهائي المنطقة الغربية)، وذلك عندما تغلب عليه بسهولة 120-101 في المباراة الرابعة بينهما.ونجح دنفر في إلحاق أول هزيمة بلايكرز على ملعبه «بيبسي سنتر» في 8 مباريات جمعت بينهما في «البلاي أوف».
ولم يتأثر دنفر بإصابة نجمه كارميلو أنطوني في كاحله، ومعاناته من أوجاع حادة في معدته، لأن سبعة من لاعبيه سجلوا 10 نقاط على الأقل، وكان الأفضل بينهم تشونسي بيلابس وجاي آر سميث الذي سجل كل منهما 24 نقطة.
في المقابل، كان النجم كوبي براينت بتسجيله 34 نقطة، منها 14 في الربع الأخير، أفضل مسجّلي لايكرز. وأضاف الإسباني العملاق باو غاسول 21 نقطة ونجح في 10 متابعات.
وتقدّم دنفر 52-45 في نهاية الشوط الأول، على الرغم من تسجيل أنطوني 5 نقاط خلال الربعين الأولين، ونجح في توسيع الفارق إلى 13 نقطة في منتصف الربع الثالث.
وكان دنفر في طريقه إلى حسم المباراة مبكراً، عندما تقدم بفارق 16 نقطة، لكن لايكرز قلص الفارق إلى 10 نقاط بفضل أربع رميات حرة لبراينت قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق و49 ثانية، بيد أن سميث نجح في تسجيل ثلاثيّتين متتاليتين ليعيد الفارق إلى سابقه، قبل أن ينهي دنفر المباراة بفارق 19 نقطة. وقال براينت: «النتيجة لا تعكس كثيراً سير المباراة التي كانت فيها المنافسة شديدة».
ويستضيف اليوم في نصف النهائي الآخر، أورلاندو ماجيك، كليفلاند كافالييرز (يتقدم الأول 2-1).
(أ ف ب)