انتقل الدولي ماريو غوميز، مهاجم شتوتغارت الألماني، إلى مواطنه بايرن ميونيخ، مقابل رقم قياسي في البوندسليغه بلغ 30 مليون يورو، بحسب ما أعلن، أمس، النادي البافاري. وأعلن غوميز (23 عاماً) خياره بالانتقال إلى بايرن، إثر محادثات مع مسؤولي الفريق الجنوبي العريق، أول من أمس. وقال رئيس النادي البافاري كارل هاينتس رومينغه: «بايرن ميونيخ سعيد جداً بقرار ماريو غوميز الانضمام إلى صفوفه».وحاول بايرن ضم غوميز في الموسم الماضي، لكنّ شتوتغارت طلب ما بين 25 و30 مليون يورو لتحرير مهاجمه، الذي سجّل 24 هدفاً هذا الموسم، حيث احتل المركز الثالث على لائحة هدّافي الدوري.
ويضم خط هجوم بايرن حتى الآن ثلاثة لاعبين دوليين، هم الألماني ميروسلاف كلوزه، والإيطالي لوكا طوني، والكرواتي ايفيكا أوليتش الذي يلتحق بصفوفه في الأول من تموز المقبل، قادماً من هامبورغ، فيما سيتركه لوكاس بودولكسي للعودة إلى ناديه السابق كولن.

... ويرصد نوير

من جهة أخرى، أكد المدير الرياضي لبايرن، أولي هونيس، أن النادي البافاري ينوي التعاقد مع حارس مرمى مواطنه شالكه مانويل نوير.
وقال هونيس في تصريح لصحيفة «بيلد» الرياضية الأسبوعية: «في الوقت الحالي، هناك حارس مرمى واحد يهمنا، إنه مانويل نوير، حارس مرمى شالكه. أبلغنا شالكه اهتمامنا بخدماته»، موضحاً أنه إذا رفض شالكه التخلّي عن نوير «فإننا سنخوض موسماً جديداً بحارسي المرمى يورغ بوت وميكايل رينسينغ».
(أ ف ب)