تقدّم الشبيبة البوشرية على غريمه التقليدي الأنوار الجديدة، حامل اللقب، 1-0 في أولى مباريات سلسلة الدور النهائي لبطولة لبنان للكرة الطائرة، بعدما فاز عليه 3-2 (23-25، 25-21، 25-19، 16-25، 15-11) في لقاء صاخب جداً جمعهما على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي أمام حوالى ألفي متفرج.جاءت المباراة مليئة بالتشويق، بعد بداية قوية للأنوار الذي عوّل على أجنبييه الصربي ميروسلاف كرازيتش والبلغاري سميلين ملاكوف، والثلاثي وسام الحصري وإيلي أبي شديد وبيار فارس. وفي الشوط الثاني، تسلّم لاعبو الشبيبة زمام المباراة بفضل تحركات نجمه الدولي آلان سعادة والانسجام مع البرازيلي مانيوس آبادي والكوبي سلفادور أوليفا وجوزف نهرا. واستمر هذا التفوق في الثالث ليعود الأنوار في الرابع إلى نقطة التعادل. وفي الشوط الخامس، أكد سعادة وزملاؤه تفوّقهم لينهوا المباراة لمصلحتهم.
قاد المباراة الحكمان العالميان: القطري إبراهيم النعمة والكويتي عبد الله كايد.
■ تأهّل فريقا حبوب ونجمة الصرفند إلى نهائي بطولة الدرجة الثانية للرجال بعد تقدّم كلّ من حبوب على المون لاسال 2 - 1، ونجمة الصرفند على تنورين بالنتيجة عينها في الدور نصف النهائي. وستنطلق السلسلة النهائية اليوم الأربعاء عند الساعة 21.30 على ملعب بيبلوس، على أن تقام المباراة الثانية بعد غدٍ الجمعة 20.00 على ملعب مجمّع الحريري في صيدا، والمباراة الثالثة يوم الأحد. وسيصعد الفائز في النهائي إلى الدرجة الأولى، على أن يخوض الخاسر مباراة الترفيع والتنزيل مع فريق بيبلوس الذي احتلّ المركز ما قبل الأخير في بطولة الدرجة الأولى.
■ ولدى السيدات، تقدّم القلمون والبربارة على قلحات والقلب الأقدس 1 - 0 في نصف النهائي. ويتأهّل إلى النهائي الفريق الذي يتقدّم على منافسه بمباراتين من أصل 3 ممكنة.