أقفل نادي السيارات السوري لائحة المشاركة في رالي سوريا الدولي 2009 (المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) الذي سيقام بين 11 و13 حزيران المقبل على 27 فريقاً تمثّل ثماني دول عربية. وسيكون الرالي هذا العام وللمرة الأولى ناقصاً حامل لقبه لثلاث مرات القطري ناصر العطية، بطل الشرق الأوسط للراليات في السنوات الأربع الأخيرة، وكذلك الإماراتي خالد القاسمي لانشغالهما بإحدى جولات بطولة العالم للراليات، التي ستقام في الوقت عينه للسباق السوري.وتبرز في قائمة المشاركين هذا العام الكثافة الكويتية والقطرية عبر ستة متسابقين من كل دولة، وهو رقم لافت، وخاصةً من الجانب الكويتي، حيث تعدّ الأكبر في تاريخ الرالي السوري.
وتتمثّل الكويت عبر المتسابقين مفيد مبارك (خامس ترتيب البطولة) ومشعل النجادي ومشاري السبتي وعصام النجادي ومشاري الظفيري ومحمد الظفيري مع غياب المتسابق صلاح بن عيدان لإصابة تعرّض لها في رالي قطر الدولي.
ويتقدم القائمة القطرية المتسابق مسفر المري، وصيف ترتيب البطولة حتى الآن، إضافةً إلى المتسابقين الشيخ حمد آل ثاني وجابر المري ومبارك الهاجري وعبد العزيز الكواري وخالد السويدي.
وتضم القائمة السورية سبعة متسابقين، يتقدّمهم محمد حمشو وأحمد حمشو وهيثم اليوسفي ومرار الحمصي وبشار أبو قورة وأمير أرناؤوط وشادي كزبري في أول مشاركة له في بطولة الشرق الأوسط.
ومن السعودية المتسابق يزيد الراجحي (رابع ترتيب البطولة)، إضافةً إلى المتسابق أحمد الصبّان ليكوّنا ثنائي المملكة للمرة الثانية على التوالي في الرالي السوري، الذي ينظّمه نادي السيارات السوري وترعاه وزارة السياحة.
ويشارك لبنان بمتسابقَين هما «شيخ المتسابقين» ميشال صالح، إضافةً إلى المتسابق نيك جورجيو، الحائز المركز السادس في رالي سوريا العام الفائت، والمركز الخامس في الترتيب العام للبطولة حالياً.
ويحمل راية المشاركة الأردنية في الرالي السوري المتسابقان عمار حجازي وفارس حجازي، وفي سجل الأخير حصوله على المركز العاشر العام الفائت في رالي سوريا الدولي من المشاركة الأولى.
وتنافس الإمارات في رالي سوريا لهذا العام عبر المتسابق الشيخ عبد الله القاسمي، وصيف العام الماضي، ومن البحرين عبد الرحمن غلوم، الذي يشارك للمرة الثانية على التوالي، وترافقه في مقعد الملّاح ابنته كارين، في مشهد يبدو أنه سيصبح ثابتاً في الرالي السوري.