سيّدات هومنتمن أبطال «الثانية»
أحرزت سيدات نادي هومنتمن (برج حمود) لقب بطولة لبنان في كرة السلة للدرجة الثانية بعدما تقدّمن على الأنترانيك ـــــ سن الفيل 2 - 0 من ثلاث مباريات ممكنة، وبفوزهنّ 60 - 58، في المباراة النهائية الثانية التي جرت على ملعب الحكمة الجديدة. وحلّت سيدات السان جورج الزلقا في المركز الثالث. وبذلك تأهّلت سيدات هومنتمن ـــــ برج حمود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

مقررات اتحاد رفع الأثقال

أعلن الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال جملة مقررات، أهمّها: ـــــ الموافقة على مشاركة الربّاع زكي عبد الله (وزن 56 كلغ) في دورة البحر المتوسط، على أن يرافقه حسنين مقلد إدارياً ومدرباً. ـــــ أخذ العلم بتنظيم بطولة العرب الثامنة للرجال والرابعة للشباب والماسترز في دمشق (كانون أول 2009). ـــــ إجراء امتحان حكم متدرج في كمال الأجسام لرئيس نادي ستاليون جوزيف أبي رميا. ـــــ إيداع اللجنة الأولمبية روزنامة الاتحاد حتى 2010، والمعلومات اللازمة للسيد جهاد سلامة (محاضر دولي في الإدارة الرياضية) قبل مشاركته في امتحان «الميمو». ـــــ إجراء فحص المنشّطات للأبطال الراغبين في المشاركة في بطولة العرب في كمال الأجسام (الأردن من 16 إلى 20 حزيران المقبل)، على أن يتكفل الاتحاد بمصاريف من يحرز ميدالية.

ميني فوتبول» الجامعات لـ AUT

أحرزت الجامعة الأميركية للتكنولوجيا بطولة الجامعات في «الميني فوتبول» التي نظّمتها جامعة الشرق الأوسط على ملاعبها بمشاركة 21 جامعة وإشراف الاتحاد الرياضي للجامعات، وذلك بفوزها في النهائي على جامعة الجنان طرابلس (1ـ0)، فيما أحرز طوني سليمان من اللبنانية الدولية جبيل لقب هدّاف البطولة (9 أهداف). ووزّع رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات القاضي نصري لحود وعدد من المسؤولين الجامعيين الكؤوس والميداليات على الفائزين.

الجزيرة يحطّم الأرقام القياسية

واصل سباحو وسباحات نادي الجزيرة إحراز البطولات الرسمية والودية التي يشاركون فيها. وآخر تلك الإنجازات سيطرة سباحي الجزيرة على بطولة لبنان العامة الشتوية على كأس الشهيد يحيى العرب التي أقيمت على مرحلتين، في مسبح نادي الجمهور، وذلك عبر تسجيلهم 15 رقماً قياسياً جديداً للبنان. كذلك حصد سبّاحو الجزيرة 43 ميدالية ذهبية، و21 ميدالية فضية و18 برونزية، في 114 سباقاً، ما جعل النادي يتصدّر معظم السباقات.

سلة الأنطوني «الفرنكوفونية»

نظّم المعهد الأنطوني (بعبدا) دورة مدرسية في كرة السلة، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لدورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة، وتصدّر فئات الذكور: الحكمة برازيليا (مواليد 1993ـ1994)، الجمهور (95ـ96) والشانفيل (97ـ98). وعند الإناث تصدّر: لويز فيغمان (93ـ94)، الحكمة برازيليا (95ـ96) والشانفيل (97ـ98).